تقدم Daikin مبرد جديد مبتكر خالٍ من الزيت - DEU18-029

من خلال تعزيز القدرة التنافسية لمجموعة منتجات مبردات الطرد المركزي الخالية من الزيت، أطلقت Daikin سلسلة جديدة متقدمة جداً من المبردات المزودة يتقنية العاكس المبردة بالماء والخالية من الزيت بضواغط طاردة مركزية وتستخدم غازات التبريد R-134a وR-1234ze (E). وتقدم المبردات الجديدة استطاعات متزايدة وإمكانيات تطبيقية موسعة، وهي الأحدث في مصفوفة من المنتجات المبتكرة التي طورتها Daikin لمساعدة محددي المواصفات والمستخدمين النهائيين على تقدمهم بخطوة واحدة على تشريعات الاتحاد الأوروبي وتكاليف الطاقة المتزايدة.

تتضمن سلسلة المبردات DZ المدمجة للغاية ميزات تقنية متقدمة فريدة من نوعها في السوق. ومن خلال تقديم تخفيض يصل إلى 32% في مساحة المقطع مقارنة بالسلسلة السابقة، يوفر المبرد الجديد حلاً منخفض الضجيج مع خزانة عازلة للصوت مخصصة للضاغط لضمان مرونة فائقة لتلبية متطلبات أي تطبيق.

تتوفر السلسلة بمجموعة كبيرة من الاستطاعات التي تقدم أوسع مجموعة خيارات ممكنة من ناحية الاستخدام. وجميع الطرازات مزودة بدارة تبريد واحدة.

تقدم المجموعة (EWWD-DZ) التي تستخدم R134a إمكانية اختيار استطاعة تبريد من 320 كيلو واط إلى 1,478 كيلوواط في الظروف الاسمية، مع طرازات بضاغط واحد توفر خرجاً يصل إلى 742 كيلو واط وطرازات مزدوجة الضواغط بين 610 كيلو واط و1,478 كيلو واط.

المجموعة (EWWH-DZ) التي تستخدم R-1234ze(E) متوفرة باستطاعات تبريد من 230 كيلو واط إلى 952 كيلوواط في الظروف الاسمية، وتتضمن طرازات بضاغط واحد تصل استطاعتها إلى 478 كيلو واط وطرازات مزدوجة الضواغط بين 430 كيلو واط و952 كيلو واط.

منتجات مجهّزة للمستقبل

يوفر استخدام R-1234ze(E) حلاً صديقاً للبيئة، حيث يجمع بين احتمالية حدوث احتباس حراري (GWP) المنخفضة والكفاءة العالية في استخدام الطاقة. ويُعتبر R-1234ze(E) غاز تبريد HFO (هيدرو فلورو أوليفينات). وتساوي إمكانية استنفاد الأوزون (ODP) له الصفر (0) واحتمالية حدوث احتباس حراري (GWP) هي 7 (وفقاً لنظم الاتحاد الأوروبي بشأن الغازات المفلورة F-Gas بحسب تقرير التقييم الرابع للجنة الدولية للتغيرات المناخية IPCC). وقيمة GWP أقل من 1 وفقاً لتقرير التقييم الخامس للجنة الدولية للتغيرات المناخية IPCC.

يوفر إدخال مجموعة R-1234ze (E) الجديدة حلاً طويل المدى يدعم جدول التخفيض التدريجي لمركبات الكربون الهيدروفلورية HFC حسب نظم الغازات المفلورة F-Gas.

تقنية المحامل المغناطيسية

تم تجهيز مبرد الطرد المركزي الجديد الخالي من الزيت ذي التبريد المائي من السلسلة DZ بضواغط طرد مركزي تستخدم محامل مغناطيسية بدون احتكاك وذلك للتشغيل بدون زيت. كما يتضمن تصميمها المتقدم جداً على محركات مدمجة متغيرة التردد وتقنية محرك مباشر عالي السرعة.

كفاءة رائدة في الصناعة من ناحية التحميل-الجزئي

سلسلة DZ هي نتيجة التصميم الدقيق الذي يهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة للمبرد لتقليل تكاليف التشغيل.

يتم الجمع بين الضواغط والمبادلات الحرارية عالية الكفاءة لتحقيق أداء مبهر. يوفر عدم وجود الزيت في دارة التبريد أداءً أعلى للمبادل الحراري مقارنة بمبردات الطرد المركزي التقليدية التي تستخدم الزيت.

مع نسبة SEER تصل إلى 9.35، فإن سلسلة EWWD-DZ لا تلبي فقط متطلبات التصميم الإيكولوجي لعام 2021 بنسبة 43% ولكنها أفضل.

زيادة في الوثوقية

لا يحتاج تصميم المحمل المغناطيسي الخالي من الاحتكاك إلى نظام إدارة زيت، مما يؤدي إلى زيادة الوثوقية وتقليل الصيانة.

تصميم للمباني الخضراء

مع خارطة الطريق كربون منخفض من الاتحاد الأوروبي التي تهدف الآن إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بنسبة 80% بحلول عام 2050 وتشريعات الغازات المفلورة التي تؤدي إلى خفض الانبعاثات بشكل مباشر، هناك طلب أكثر من أي وقت مضى على أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء عالية الكفاءة التي تقلل من الاستهلاك أثناء استخدامها.

تم تطوير سلسلة المبردات DZ الجديدة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وهي مجهّزة للمستقبل لتتوافق مع التصميم الحالي والمعايير التنظيمية بالإضافة إلى أهداف الاتحاد الأوروبي البعيدة المدى المتعلقة بالطاقة.

مع ما يصل إلى 50% من استخدام الطاقة في المباني محسوبة لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، يمكن أن تساعد السلسلة DZ الجديدة في تعزيز أوراق الاعتماد البيئية للمباني لتحقيق درجة BREEAM أو LEED عالية مع تكاليف تشغيل أقل، مما يجعل الأصول أكثر جاذبية لأصحاب المباني والمستأجرين.

مصممة للدمج

يقدم التصميم الفريد لسلسلة DZ مع المبادلات الحرارية المكدسة الحد الأدنى من مساحة المقطع. ويضمن التكوين القياسي لتمريرين وتوفر خيارات التمرير الواحد والثلاث تمريرات أقصى قدر من المرونة للتطبيقات ذات درجة الحرارة دلتا المنخفضة والعالية.

إن المقطع الجانبي النحيف للوحدة، بالإضافة إلى لوحة اختيارية سهلة الفك والتركيب، يجعلها مثالية للتركيب من خلال المداخل الموجودة.

مرونة في التطبيق

تتضمن السلسلة DZ طرازات تناسب التشغيل عالي التكاثف (تطبيق المبرّد الجاف) والتشغيل منخفض التكاثف (تطبيقات أبراج التبريد)، مع مجموعة واسعة من الخيارات الإضافية، مثل إعادة التشغيل السريع، التي تسمح للوحدة بإعادة التشغيل بعد حدوث انقطاع في الطاقة خلال 26 ثانية بعد استعادة الطاقة. تقدم سلسلة المبردات الجديدة، المزودة بمفتاح تحويل تلقائي إلى مولد احتياطي، حلاً شاملاً لتطبيقات مراكز البيانات.

تم تمكين DZ للتشغيل بواسطة منصة Daikin في الموقع وبالتالي يمكن مراقبة السلسلة DZ عن بُعد، مما يسمح بالوصول إلى النظام بنقرة واحدة، وذلك لتحسين النظام وإجراء الصيانة الوقائية. بتزويد السلسلة DZ بتطبيق مصمم خصيصاً للعمل على الوحدة بواسطة جهاز ذكي بعيد (كمبيوتر لوحي، هاتف ذكي، كمبيوتر شخصي)، أصبحت السلسلة بسيطة وسهلة الاستخدام، مع العرض الرسومي للبيانات الرئيسية وبارامترات تشغيل الوحدة.

سياسة غازات التبريد في Daikin:

تتميز Daikin بتاريخ طويل في التقليل المستمر من التأثير البيئي لمنتجات التبريد والتدفئة والتجميد، فضلاً عن امتلاكها خبرة فريدة تأتي من تصنيع كلاً من غازات التبريد والمعدات. هذه المكانة هي نتيجة لفلسفة الشركة في "أن تكون شركة رائدة في تطبيق الممارسات الصديقة للبيئة".

فيما يتعلق باختيار غاز التبريد، تتمتع Daikin بخبرة في استخدام الغازات المفلورة (HFC وHFO) وكذلك الغازات غير المفلورة (الأمونيا وثاني أكسيد الكربون والهيدروكربونات)، لأن الشركة تؤمن بتنوع خيارات غازات التبريد للسماح باستخدام أفضل الحلول المناسبة في كل تطبيق.

للحصول على نظرة عامة شاملة، يُرجى مراجعة: "سياسة Daikin وإجراءاتها الشاملة بشأن التأثير البيئي لغازات التبريد"

حول Daikin Europe N.V.‎

تُعد شركة Daikin Europe N.V.‎ منتجاً أوروبياً رئيسياً لمكيفات الهواء ومضخات الحرارة وتجهيزات التبريد، ويعمل لديها ما يقارب 5500 موظف في أنحاء أوروبا ولديها 10 منشآت تصنيع رئيسية تقع في بلجيكا وجمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة.

على الصعيد العالمي، تشتهر Daikin بنهجها الرائد في تطوير المنتجات والجودة التي لا تضاهى وتنوع حلولها المتكاملة. مع أكثر من 90 عاماً من الخبرة في تصميم وتصنيع تقنيات التدفئة والتبريد، تعد Daikin شركة رائدة في السوق في تكنولوجيا المضخات الحرارية. VRV وAltherma من Daikin هما أكثر أنظمة مضخات الحرارة مبيعاً في أوروبا، حيث تم تسليم أكثر من 500,000 نظام حتى الآن.

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

معلومات إضافية

جهات الاتصال:

أنجو ساربال: ‎+44 7980 785572 Daikin-News@sheremarketing.co.uk

منشورات صحفية

مقالات ذات صلة