VRV IV+‎‏ - DEU19-011

22/02/2019

تواصل تقنية VRV IV من Daikin وضع معايير الكفاءة الذكية

تكشف Daikin النقاب عن أحدث التطورات في تقنيتها VRV IV مع إطلاق سلسلة +VRV IV الجديدة.

عندما تم تقديمه في عام 2012، وضع نظام VRV IV الرائد من Daikin معياراً جديداً في الصناعة، مقدماً مستويات جديدة من الكفاءة الموسمية والراحة. من خلال توفير حلاً متكاملاً لتغطية تطبيقات متعددة، فإن بساطة تصميمه وتكوينه المرن، بجانب سهولة التركيب والتشغيل، عوامل تواصل جعل Daikin أفضل شريك يمكن اختياره للتحكم بالمناخ، حيث تم بيع أكثر من 220،000 وحدة VRV IV منذ إطلاقها.

كفل البحث والتطوير المتقدمان أن تظل تقنية VRV IV من Daikin فريدة من نوعها. بخصائص مثل تقنية درجة حرارة غاز التبريد المتغيرة (VRT)، التي تضبط تلقائياً درجات الحرارة بما يتماشى مع الأحمال ودرجة حرارة الوسط المحيط، بينما يعمل التسخين المستمر أثناء عمل تقنية إذابة الجليد على منع انخفاض درجات الحرارة أثناء عملية إذابة الجليد. سرعان ما تبع ذلك تطورات أخرى في النظام، مثل طرح مجموعات تشمل طرازات مضخات الحرارة، واستعادة الحرارة، والمناخ البارد، والطرازات المبردة بالماء. مع إطلاق سلسلة +VRV IV الجديدة، رفعت Daikin المستوى مرة أخرى. بتغيير جوهري في أحدث نظام، تم إعادة تصميم الضاغط بالكامل باستخدام أحدث التقنيات.

الكفاءة الموسمية الموضحة

نظراً لأن المباني تمثل 40% من إجمالي استهلاك الطاقة في الإتحاد الأوروبي، فإن توفير مباني منخفضة الانبعاثات الكربونية يعد عاملاً أساسياً لتحقيق أهداف الطاقة الصعبة للإتحاد الأوروبي. لذلك فمن المهم أن يتمكن المصممون من الوصول إلى بيانات الكفاءة الموسمية الواقعية.

كانت Daikin سابقةً لعصرها في 2012، فقد اتخذت بالفعل قراراً بالتركيز على تحقيق أفضل كفاءة موسمية على مدار العام لنظام VRV IV. كان هذا خروجاً عن الممارسات المعتادة التي تعمل لتحقيق الأداء عند أحمال الذروة مع النقطة الإسمية عند 100% من الاستطاعة (عند 35° مئوية للتبريد و +7° مئوية للتدفئة).

منذ ذلك الوقت، اتخذ الإتحاد الأوروبي موقفاً أكثر استراتيجية بشأن الأداء والكفاءة. واعتباراً من الأول من يناير 2018، دخل توجيه التصميم البيئي للمنتجات المتعلقة بالطاقة (ErP) حيز التنفيذ لمنتجات تدفئة وتبريد الهواء التجارية (ENER LOT21). يحدد التشريع حداً أدنى من أهداف كفاءة أداء منتجات التبريد والتدفئة بناءً على أدائها الفعلي على مدار العام وليس فقط على نتيجة اختبار واحدة عند حمل الذروة. يدفع ذلك المُصنعين إلى إنتاج أنظمة أكثر كفاءة ومساعدة المستخدمين على تحديد الخيار الأكثر فعالية لهم.

طريقة الحساب التي طبقت لتحديد الكفاءة الموسمية لنظام ما، بدلاً من كفاءته الإسمية، تم تحديدها في EN 14825. باستخدام عدد الساعات التي يحدث فيها ظرف درجة حرارة على مدار العام والكفاءة المقابلة عند تلك النقطة، يتم التعبير عن النتيجة بقيمة Eta. تم ضبط الحد الأدنى لكفاءة التبريد على 133% و 181% للتدفئة. المنتجات التي لا تصل إلى هذه الكفاءات لا يمكن بيعها في الإتحاد الأوروبي.

تربط قيمة Eta الكفاءة بالطاقة الأولية، مما يسمح بإجراء مقارنة مباشرة بين منتجات الوقود الأحفوري والمنتجات التي تعمل على الكهرباء.

رفع مستوى الكفاءة الموسمية

مع إطلاق سلسلة +VRV IV فنحن نواصل البناء على استراتيجيتنا لتقديم أنظمة فعالة في مواقف الحياة الواقعية ونحن بالفعل متوافقون مع ENER LOT21 – Tier 2 المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في عام 2021.

في قلب وحدات +VRV IV الجديدة، تمت إعادة تصميم الضاغط وتحسينه بالكامل لضمان الأداء العالي عند الأحمال الجزئية، وهو وضع التشغيل الرئيسي على مدار العام.

إحدى المشكلات الرئيسية التي يمكن أن تحدث أثناء عملية التحميل المنخفض هي تسرب غاز التبريد من جانب الضغط العالي إلى جانب الضغط المنخفض في حجرة الضغط، مما يؤدي إلى ضياعات في الكفاءة. ويرجع ذلك إلى تطبيق ضغط أقل على الجانب الخلفي من المخروط المتحرك للضاغط (الشكل 1). تم حل هذه المشكلة في الضاغط الجديد من خلال تضمين منفذ تحكم بالضغط الخلفي الذي يرسل كمية صغيرة من غاز التبريد عالية الضغط من حجرة الضغط إلى الجزء الخلفي من المخروط (الشكل 2). وبهذه الطريقة نضمن الفصل الأمثل بين جانبي الضغط المنخفض والعالي داخل حجرة الضغط، مما يرفع الكفاءة الموسمية إلى مستوى قياسي جديد.

الشكل 1:

الشكل 2:

اتباع المبادئ الكامنة وراء تشريع ErP

لا يحدد المعيار EN14825 نوع أو حجم الوحدة الداخلية، على الرغم من أن الهدف من التشريع هو توفير معلومات مفيدة للمساعدة في اتخاذ القرار وتحسين الكفاءة في ظروف الحياة الواقعية. عادةً، كلما كانت الوحدة أكبر، تكون الكفاءة الكلية للنظام أفضل (ولكن قد لا تكون تلك بالضرورة وحدة تُباع بانتظام).

تنشر Daikin معلومات عن مجموعات الوحدات الداخلية الأكثر مبيعاً مع أنظمة VRV الخاصة بها، وذلك لمراعاة أهداف التشريع وتوفير بيانات مفيدة للعملاء.

هذه الوحدات هي: وحدة الكاسيت ذات التدفق الدائري FXFQ، والوحدة المخفية في السقف ذات الضغط الاستاتيكي المتوسط ​​FXSQ، والوحدة المخفية في السقف ذات الضغط الاستاتيكي العالي FXMQ.

عند مقارنة قيم الكفاءة، من المهم التحقق من نوعية الوحدات الداخلية المستخدمة لضمان إجراء مقارنة عادلة. القيم الخاصة بطرازات معينة يمكن تحديدها باستخدام جداول معلومات المنتجات الموردة، والتي يجب أن تكون متوفرة في موقع ويب ذي الوصول المجاني، ويتم إعدادها من قِبل كل مُصنّع.

ستتوفر السلسلة +VRV IV الجديدة من Daikin اعتباراً من مارس فصاعداً.

لمزيد من التفاصيل حول ENER LOT21 راجع: https://www.daikin.eu/en_us/about/daikin-innovations/seasonal-efficiency.html

بيانات ENER LOT21 الخاصة بمنتجات Daikin متوفرة للتنزيل من الموقع: https://energylabel.daikin.eu/eu/en_US/lot21.html
لإيجاد بيانات سلسلة +VRV IV الجديدة ابحث عن: RXYQ-U (مضخة الحرارة)، و RYYQ-U (مضخة حرارة مع تدفئة مستمرة)، و REYQ-U (سلسلة استعادة الحرارة)

حول Daikin Europe N.V.‎

تُعد شركة Daikin Europe N.V.‎ منتجاً أوروبياً رئيسياً لمكيفات الهواء ومضخات الحرارة وتجهيزات التبريد، ويعمل لديها ما يقارب 5500 موظف في أنحاء أوروبا ولديها 10 منشآت تصنيع رئيسية تقع في بلجيكا وجمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة. على الصعيد العالمي، تشتهر Daikin بنهجها الرائد في تطوير المنتجات والجودة التي لا تضاهى وتنوع حلولها المتكاملة. مع أكثر من 90 عاماً من الخبرة في تصميم وتصنيع تقنيات التدفئة والتبريد، تعد Daikin شركة رائدة في السوق في تكنولوجيا المضخات الحرارية. VRV وAltherma من Daikin هما أكثر أنظمة مضخات الحرارة مبيعاً في أوروبا، حيث تم تسليم أكثر من 500,000 نظام حتى الآن.

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

معلومات إضافية

جهات الاتصال

اتصال وسائل الإعلام: أنجو ساربال: ‎+44 7980 785572 Daikin-News@sheremarketing.co.uk

منشورات إعلامية

مقالات ذات صلة