تتصدر Coral استخدام مكيفات هواء Daikin "غير المرئية" - DEU-1811

12/21/16

أصبح متجر المراهنات في هيرتفوردشاير أول موقع من نوعه في المملكة المتحدة يفتخر بنظام تكييف هواء "غير مرئي" لديه.

كانت السلسلة i من VRV من Daikin الحل الأمثل للتدفئة والتبريد لمبنى Coral الجديد في وسط مدينة هاتفيلد المخصص للمشاة، شمال لندن.

المحل الذي تبلغ مساحته 78م2 لا يتضمن موقعاً خارجياً يناسب وحدة تكثيف تقليدية. أبدى مدراء Coral الذين حضروا عرض إطلاق Daikin، سريعاً اهتماماً بحل السلسلة i "غير المرئي" لمقرهم المخطط له في هاتفيلد. تقدم السلسلة i من VRV من Daikin تحكماً فعّالاً بدرجة الحرارة في الأماكن التي يتعذر فيها وضع وحدات خارجية قياسية بسبب تحديدات المساحة، أو الاعتبارات المعمارية أو قيود التخطيط. يتغلب النظام على هذه المشكلات من خلال تثبيت جميع المكونات في الداخل مع وجود شبكة خارجية مرئية فقط - وحتى هذه الشبكة يمكن إخفاءها عن أنظار العامة.

تقسم السلسلة I من VRV الوحدة "الخارجية" إلى قسمين: وحدة ضاغط صغيرة الحجم بارتفاع 701مم وتحتاج فقط إلى 600×554 مم من مساحة الأرضية، بحيث يمكن وضعها بسهولة في غرفة تخزين أو مكتب خلفي. وحدة مبادل حراري منفصلة، مدمجة بدرجة كافية ليتم تركيبها في فراغ السقف وتضخ الهواء إلى الخارج من خلال شبكة.

تم تركيب نظام Coral من قبل المقاول المعين، IAC Service Group Limited، وهي شركة Daikin D1 + شركة تركيب التي تتخذ من Billericay مقراً لها والتي كانت تعتني بأنظمة تكييف الهواء لمجموعة المراهنات في لندن والجنوب الشرقي على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية.

قال مدير قسم العقود في IAC ، فينس مان: "يمكن تركيب وحدة المبادل الحراري في أي مكان تقريباً حيث أن ضغطها الساكن الأقصى والبالغ 150 باسكال يسمح بقنوات سحب وتفريغ طويلة إلى حد ما، ولكن في هذه الحالة قمنا بتركيبها على الشبكة في الجزء الخلفي من المبنى."

ونظراً لأنه كان أول تركيب في المملكة المتحدة، فقد أشرفت Daikin UK ومصنعها، Daikin Europe، على تشغيل النظام قبل وقت قصير من افتتاح متجر المراهنات الجديد في بداية العام 2016.

تحقق السلسلة i من VRV بقوة 5 أحصنة لدى Coral استطاعة اسمية تبلغ 14 كيلو واط في التدفئة والتبريد، مع COP بقيمة 3.8 و EER بقيمة 3.20. يمكن توصيل النظام مع عشر وحدات داخلية كحد أقصى من مجموعة VRV IV الكاملة، بالإضافة إلى وحدات معالجة الهواء وحزم الستائر الهوائية. يبلغ الحد الأقصى لطول الأنبوب بين وحدة المبادل الحراري ووحدة الضاغط 30 متراً، مع عشرة أمتار كأقصى فرق ارتفاع بينهما. يمكن أن يصل فرق الارتفاع بين الضاغط والوحدات الداخلية إلى 30 متراً، لكن الفرق بين الوحدات الداخلية الأعلى والأدنى يقتصر على 15 متراً. توفر هذه الأبعاد مرونة كبيرة لعملية التركيب. تعمل كل من وحدة المبادل الحراري ووحدة الضاغط عند 47dBa فقط، لذا فهي تسبب مقدار قليل من الإزعاج في الداخل.

كما تسهّل السلسلة i من VRV IV عملية التركيب وتسرعها وتجعلها أكثر فعالية من ناحية الكلفة وذلك لسهولة نقل المكونات والتعامل معها. وبشكل مشابه فإن هذه الأنظمة سهلة الصيانة، إذ يمكن الوصول إلى كافة المكونات بسهولة.

وتتصل وحدة كاسيت ذات تدفق دائري مع الخارج وهي تتضمن دورة تنظيف تلقائية لمنع تراكم الغبار على لوحة الديكور. أصبحت وحدة الكاسيت هذه الخيار الأول لشركة Coral لعمليات التركيب الجديدة وعمليات تجديد المتاجر بعد تجربة استمرت لمدة عام في فرع وولفرهامبتون والتي أظهرت أن تشغيلها أرخص بنسبة 49% مقارنة بوحدة كاسيت قياسية.

إن الجمع بين السلسلة i من VRV، ووحدة الكاسيت ذات التدفق الدائري والوحدة الداخلية المثبتة على الجدار قد وفّر لموظفي Coral وعملائها حل HVAC فعّالاً وموثوقاً. حل مثالي غير مرئي حيث كان تحديد موقع الوحدة الخارجية يمثل مشكلة - ومع عدم وجود وحدة خارجية، تم أيضاً تقليل أوقات الحصول على الموافقات الخاصة بالتخطيط فأصبح بالإمكان فتح المبنى للعمل في وقت أقرب.

لمعرفة المزيد يمكنك زيارة هذه الصفحة

دراسات حالة

مقالات ذات صلة