أول نظام تبريد من Daikin يستخدم غاز ثاني أكسيد الكربون تم تركيبه في فرنسا - DEU18-037

05/12/2018

أول نظام تبريد من Daikin يستخدم غاز ثاني أكسيد الكربون تم تركيبه في فرنسا

أكملت Daikin تركيب وتسليم أول حل تبريد يستخدم تقنية الانتقال الحرج لغاز ثاني أوكسيد الكربون CO2 في السوق الفرنسي في مختبر لمعالجة اللحوم في دوردونيي.

إن Biocoop هي شركة رائدة في مجال توزيع المأكولات العضوية، وتتكون من شبكة تضم أكثر من 500 متجر مواد عضوية. في عام 2017، قرر صاحب امتياز Biocoop مع عدد من المحلات التجارية والمطاعم في منطقة أكيتين فتح مختبر جديد لمعالجة اللحوم واللحوم الباردة في بولازاك لخدمة منافذها الخاصة وشبكة Biocoop في الجنوب الغربي من فرنسا.

التحويل الطبيعي إلى ثاني أكسيد الكربون CO2

سعى صاحب الامتياز، وهو عميل شركة التركيب Froid Cuisine 24 منذ وقت طويل، إلى الحصول على مساعدة الشركة في إجراء أبحاث متعلقة بحل التبريد المطلوب للمختبر الذي تبلغ مساحتة 1200 متر مربع وإجراء عمليات التركيب اللازمة. اقترحت شركة التركيب Froid Cuisine 24، وهي شريكة Daikin منذ تأسيسها قبل 20 سنة، حل التبريد ZEAS من Daikin بشكل مبدئي. مع وجود عدد كبير من تركيبات Daikin، كان صاحب الامتياز شديد الرضى عن الشركة. علاوةً على ذلك، فإن شركة Froid Cuisine 24 تمتلك خبرة واسعة
في حل ZEAS.

ومع ذلك، من خلال الأنظمة التي تزداد صرامة فيما يتعلق باستخدام غازات التبريد ذات القيمة الأعلى لاحتمالية حدوث احتباس حراري GWP إلى جانب الرغبة في الالتزام بفلسفة Biocoop بشأن التنمية المستدامة، تقرر اختيار حل بديل يستخدم ثاني أكسيد الكربون CO2 الذي ليس لديه أي تأثير على الاحتباس الحراري كغاز تبريد طبيعي، على الرغم من التكلفة الإضافية للمعدات وتركيبها مقارنة بالنظام التقليدي.

"في Biocoop، نقوم بانتظام باستثمارات كبيرة في إيجاد الحلول التي تحقق الحد الأقصى من توفير الطاقة... يعد نظام CO2 إضافة حقيقية عندما يتعلق الأمر بتعزيز نهجنا،" يوضح فابيان مارزانو، مدير موقع Biocoop.

قام شركة التركيب بتقييم مجموعة من الحلول البديلة. وكشريك طويل الأمد، اتصلت Froid Cuisine 24 بشركة Daikin بشأن إمكانية نظام ZEAS CO2. مع الاستحواذ اللاحق على Zanotti ودمج علامة Tewis التجارية، تمكنت Daikin من تقديم حل جديد يعتمد على غاز التبريد المفضل لدى صاحب الامتياز.

تغييرات بسيطة مقارنةً بالتركيبات التقليدية

زار مديرو Froid Cuisine 24، غير الملمين بتقنية الانتقال الحرج Tewis، تركيبات مشابهة وزاروا أيضاً مصنع Tewis بحد ذاته، مما منحهم الثقة في اختيار نظام Tewis. ركزت زيارة ثانية قبل عملية التركيب على النقاط الحساسة بما فيها تركيب نظام الأنابيب لتقنية الانتقال الحرج لغاز التبريد CO2 وقد أدى ذلك إلى تطمين إضافي، نظراً للتغييرات الضرورية البسيطة نسبياً مقارنةً بحل التبريد التقليدي.

"لم نلحظ أي اختلافات كبيرة مقارنة بأنظمة التبريد التقليدية. والتعديلات الوحيدة تتعلق بحجم الأنابيب ذات القطر الأصغر، وضرورة عزل خط السائل لتجنب مشاكل التكثيف، وتعديل بعض الأدوات، وتركيب أجهزة كشف تسرب ثاني أكسيد الكربون CO2 في جميع الغرف. وقبل كل شيء، كانت درجات الحرارة الحرجة هي التي كان علينا التحكم بها. خلافًا لذلك، فإن تقنيات التركيب وأدوات التحكم متشابهة تماماً،" يشرح سباستيان تولوز.

علاوةً على ذلك، أبدت شركة Froid Cuisine 24 التزامها بدعم الخدمة، من خلال الحصول على مواصفات الأختصاصيين المطلوبة وإعداد نظام مناوبة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

حلول آمنة وفعالة وكفوءة في استخدام الطاقة

تقع في منطقة صناعية كبيرة بعيداً عن مشاريع التطوير السكنية، ولم يكن هناك قيود على التخطيط تتعلق بالضجيج والرؤية أو قيود على مساحة الأرض. ولكن سلامة الموظفين وكفاءة استخدام الطاقة كانت من العوامل الأساسية، إلى جانب استمرارية النظام.

"أكدت لنا Froid Cuisine 24 أنها ستحترم المعايير الأساسية الثلاثة التي حددناها: لضمان سلامة موظفينا، وربط نظام Tewis‏/Daikin بجهاز إزالة إحماء الماء لاستعادة الطاقة، ولضمان التشغيل السليم للنظام مع أوقات تدخل قصيرة، حيث تقع ورشة العمل على بعد 600 م من مكاتب Froid Cuisine 24،" يوضح مدير المختبر.

ضمن المختبر، هناك متطلبات متغيرة للتحكم بدرجات الحرارة، تنتشر عبر إحدى عشرة منطقة مختلفة. يوفر نظام Tewis/Daikin باستطاعة 78.3 كيلوواط، والذي يستخدم تقنية الانتقال الحرج، تبريداً إيجابياً (0 إلى+2° مئوية في بعض الغرف و+8 إلى +10° مئوية في غرف أخرى) لتلبية مجموعة من الاحتياجات. تم توصيل 13 مبخراً من 1.8 كيلوواط إلى 10.5 كيلوواط (مبخر واحد/مبخرين لكل غرفة) بشكل مباشر بنظام يستخدم تقنية الانتقال الحرج، في حين تم اختيار نظام R-452 آخر معزول لتوفير التبريد في غرفة باردة أخرى. يوفر نظام معالجة الهواء الذي يستخدم شبكة مجاري تكييف الهواء للممرات في المختبر.

في غرفة تحضير الأغلفة، حيث تشكل المنتجات المسببة للتآكل خطراً محتملاً على ثاني أكسيد الكربون، تم تركيب نظام بديل يعمل على غاز التبريد R-134A.

بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب مبادل ماء/ثاني أكسيد الكربون لتوفير المياه الباردة المطلوبة في منطقتي المجفف والفرن، بالإضافة إلى مبادل ماء غليكول/ثاني أكسيد الكربون باستطاعة 25 كيلوواط. تم إيضاً دمج جهاز لإزالة إحماء الماء بطاباستطاعة 50 كيلوواط ودرجة حرارة 20/45° مئوية مع نظام Tewis لاسترداد الحرارة، وتوفير الماء الساخن المنزلي للاستخدام الداخلي والتعويض عن تهوية المطبخ حسب الطلب.

لضمان أقصى مستويات السلامة، تم تركيب أجهزة الكشف عن تسرب ثاني أوكسيد الكربون CO2 في جميع معدات المختبر. وقد تم توصيلها بنظام إنذارات مسموع ومرئي يرسل تنبيهات تلقائية بواسطة البريد الإلكتروني ورسائل SMS. وتعمل بوابة اتصالات من النظام الذي يستخدم تقنية الانتقال الحرج إلى كل مبخر وهي موصولة عبر نظام إدارة مركزية من الكمبيوتر إلى المختبر، إلى Froid Cuisine وTewis.

"نحن فخورون جداً بقدرتنا على دعم Daikin من خلال عملية التركيب الأولى هذه لنظام التبريد عبر الانتقال الحرج لغاز CO2. لدينا دائماً ثقة تامة بتقنيات Daikin. بإمكان المهندسين العاملين فيها أن يعثروا دائماً على حلول تقنية قادرة على استيعاب أي بيئة،" هذا ما قاله سباستيان تولوز.

يختتم فني Tewis/Daikin "هذا النوع من الحلول الذي يعتمد على سائل طبيعي قيمة احتمالية حدوث احتباس حراري GWP له تبلغ 1 يستدعي مستوى متقدم جداً من المعرفة التقنية والتنظيمية بسبب السلوك المختلف لثاني أكسيد الكربون CO2 مقارنة بغازات التبريد الأخرى. تساهم هذه المهارات الجديدة في الاحترافية في قطاع التبريد."

حول Daikin Europe N.V.‎

تُعد شركة Daikin Europe N.V.‎ منتجاً أوروبياً رئيسياً لمكيفات الهواء ومضخات الحرارة وتجهيزات التبريد، ويعمل لديها ما يقارب 5500 موظف في أنحاء أوروبا ولديها 10 منشآت تصنيع رئيسية تقع في بلجيكا وجمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة.

على الصعيد العالمي، تشتهر Daikin بنهجها الرائد في تطوير المنتجات والجودة التي لا تضاهى وتنوع حلولها المتكاملة. مع أكثر من 90 عاماً من الخبرة في تصميم وتصنيع تقنيات التدفئة والتبريد، تعد Daikin شركة رائدة في السوق في تكنولوجيا المضخات الحرارية. VRV وAltherma من Daikin هما أكثر أنظمة مضخات الحرارة مبيعاً في أوروبا، حيث تم تسليم أكثر من 500,000 نظام حتى الآن.

حول Froid Cuisine 24

توفر شركة Froid Cuisine 24 المعرفة حول تركيب حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التجارية بشكل أساسي للشركات الصغيرة والمتوسطة وللمطابخ الاحترافية في المطاعم والمؤسسات العامة/المجتمعية (المقاصف، ودور التقاعد، وما إلى ذلك). ويعتبر تركيب الحواجز والأبواب متساوية الحرارة من بين أنشطة Froid Cuisine 24. كما تمتلك الشركة كياناً ثانياً متخصصاً في المعدات السكنية. وهي أول شركة تركيب تقدم تقنية Daikin Altherma لدرجات الحرارة العالية، وكانت أيضاً من أوائل شركات التركيب التي ركّبت حل VRV-i من Daikin في المنطقة، وخاصةً للعلامة التجارية Biocoop. وتعتبر Froid Cuisine 24 عضواً من شبكة Expert Confort Habitat التابعة لشركة Daikin فرنسا

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

معلومات إضافية

جهات الاتصال:

اتصال وسائل الإعلام: أنجو ساربال: ‎+44 7980 785572 Daikin-News@sheremarketing.co.uk

منشورات إعلامية

مقالات ذات صلة