فندق Pomme d'Or‏ - DEU18-035

07/12/2018

تُعتبر مجاري الهواء تلقائية التنظيف عاملاً مهماً لتوفير المال في أنظمة تكييف الهواء في الفنادق

أصبح تكييف الهواء المعيار في معظم الفنادق الجديدة والمجددة. تعمل الأنظمة الحالية على توفير البرودة الدائمة للضيوف خلال فصل الصيف، كما توفر لهم تدفئة معقولة التكلفة خلال فترات الشتاء. تستخدم المضخات الحرارية من Daikin الطاقة المتجددة للقيام بذلك، ما يؤدي إلى خفض التكاليف التشغيلية في الفنادق. وهناك أيضاً تأثير إيجابي على جمال الداخل.

تعتبر شركة Daikin في طليعة الشركات التي تعتمد على التقنيات، بصفتها شركة رائدة في تصنيع أنظمة المضخات الحرارية. وبعيداً عن التركيز على التحكم في درجة الحرارة فقط، يواصل المهندسون والمصممون في الشركة بذل الجهود لتحسين "الحلول الكاملة" لقطاعات السوق الرئيسية مثل مجال الفنادق، حيث يقدمون التبريد والتدفئة والمياه الساخنة والتهوية من خلال نقطة اتصال واحدة.

أحدث ابتكارات التحكم هي جهاز التحكم الأنيق "Madoka" المركب على الجدار والمزود بزر يعمل بواسطة اللمس مما يسمح للضيوف بضبط درجات حرارة الغرفة لمزيد من الراحة. ويمنح اتصال Bluetooth لموظفي الصيانة حق الوصول إلى جميع إعدادات النظام الأخرى. وبتوفر حاضن جهاز Madoka بثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والفضي للاختيار منها، فإنه يعتبر ملائماً لأي تصميم فندقي داخلي.

هناك ابتكار آخر حديث وهو مجاري الهواء تلقائية التنظيف - ملحق يتصل بوحدة ذات مجاري هوائية من Daikin - عادةً في سقف غرفة نوم الفندق - وينظف المرشح تلقائياً. كان هذا مكوناً أساسياً دفع أحد فنادق Channel Islands الراقية إلى التحول إلى حل Daikin الشامل عندما تقرر استبدال الأنظمة القديمة.

يترأس فندق Pomme d'Or الواقع في ساحة سانت هيلير ليبريشن مجموعة الفنادق والترفيه، فنادق Seymour في جيرسي. يتمتع الفندق العريق ذي الديكور الفني والمكون من 143 غرفة نوم بموقع مميز بالقرب من المنطقة التجارية الرئيسية في الجزيرة ويطل على الميناء والمرسى. ويتميز بشعبية على مدار العام إذ يستمتع فيه الكثير من الزوار القادمين منهم من أجل العمل أو لقضاء العطلات.

دافيد دونغهيو، مدير الصيانة في المجموعة، يقول:

"لقد اخترنا حل Daikin للتدفئة والتبريد لأنه تضمن مجاري الهواء تلقائية التنظيف على الوحدات الداخلية."

تمنع مجاري الهواء تلقائية التنظيف تراكم الغبار على المرشح - مما قد يؤثر على كفاءة الوحدة ويزيد من تكاليف التشغيل. في الواقع، هذا الملحق يخفض تكاليف التشغيل بنسبة 20%. ويقوم المرفق بتنظيف المرشح بشكل دوري ويخزن الغبار في صندوق غبار يمكن تفريغه من قبل موظفي التدبير المنزلي باستخدام مكنسة كهربائية.

يقول دافيد دونغهيو:

"هذه هي نقطة البيع الكبيرة التي شدتنا إليها. اعتدنا قضاء الكثير من الوقت في تنظيف المرشحات يدوياً كل شهرين أو كل ثلاثة أشهر. كانت حوالي 30 دقيقة فقط في كل غرفة، لكنها كانت معطلة ومكلفة. وبما أن المهندس كان يضطر إلى نزع ألواح السقف للوصول إلى المرشحات في كل مرة، فقد أدى ذلك حتماً إلى مشاكل في الديكور مثل الألواح التالفة والأسقف المتسخة".

"الفوائد الكبرى هي أننا نحصل على كفاءة أكبر من الأنظمة ويمكننا نشر فريق الصيانة لدينا بشكل أكثر كفاءة.”

يتم التحكم بنظام فندق Pomme d’Or في نهاية المطاف بواسطة نظام BMS صغير Intelligent Touch Manager من Daikin، والذي يوفر رؤية مركزية للنظام بأكمله.

لمعرفة المزيد حول حلول الفنادق الشاملة من Daikin يمكنك زيارة الموقع www.daikin.eu/hotels

حول Daikin Europe N.V.‎ وDaikin Applied Europe S.p.A.‎

تُعد شركة Daikin Europe N.V.‎ منتجاً أوروبياً رئيسياً لمكيفات الهواء ومضخات الحرارة وتجهيزات التبريد، ويعمل لديها ما يقارب 5,500 موظف في أنحاء أوروبا ولديها 10 منشآت تصنيع رئيسية تقع في بلجيكا وجمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة.

تُعتبر Daikin Applied Europe شركة متعددة الجنسيات تقوم بتصنيع وتوريد مكونات أنظمة HVAC المائية (المبردات ووحدات الوشائع ذات المراوح ووحدات معالجة الهواء وحلول إدارة الأنظمة) بجودة ووثوقية وكفاءة عالية.

تقود شركة Daikin Applied Europe تطوير وتصنيع وبيع منتجاتها وخدماتها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ويعمل أكثر من 650 شخصاً في مقرها الرئيسي وفروعها ومواقع التصنيع الخاصة بها.

تعتبر Daikin Europe وDaikin Applied Europe جزأين من Daikin Industries, Ltd، وهي أكبر شركة تصنيع لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء HVAC مع أكثر من 67,000 موظف. وهي موجودة في أنحاء العالم مع أكثر من 80 موقع إنتاج وعملاء في أكثر من 150 بلداً.

على الصعيد العالمي، تشتهر Daikin بنهجها الرائد في تطوير المنتجات والجودة التي لا تضاهى وتنوع حلولها المتكاملة. مع أكثر من 90 عاماً من الخبرة في تصميم وتصنيع تقنيات التدفئة والتبريد، تعد Daikin شركة رائدة في السوق في تكنولوجيا المضخات الحرارية.

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

معلومات إضافية

جهات الاتصال:

اتصال وسائل الإعلام: أنجو ساربال: ‎+44 7980 785572 Daikin-News@sheremarketing.co.uk

منشورات صحفية

مقالات ذات صلة