تقوم Daikin برفع وتيرة النشاط في الفترة التي تسبق التخلص التدريجي من مركبات الكربون الهيدروفلورية في معرض MCE 2018‏ - DEU18-011

27/04/2018

كشفت Daikin Europe النقاب عن أحدث منتجاتها ومفاهيمها التي تسلط الضوء على أعلى مستويات الاستدامة في تكييف الهواء والتدفئة والتبريد بأقل بصمة كربونية متاحة في السوق، وذلك في معرض Milan’s Comfort Expo لهذا العام.

السوق العالمي السنوي MCE هو أكبر معرض تجاري لتكييف الهواء في أوروبا، ويهدف إلى عرض أحدث التقنيات في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد HVAC-R مع التركيز على الأداء العالي والصديق للبيئة والأنظمة ذات الكفاءة في استخدام الطاقة للتطبيقات التجارية والصناعية والسكنية.

تشهد صناعة HVAC-R حالياً تأثير اللوائح التنظيمية للغازات المفلورة في الاتحاد الأوروبي(i). تتطلب خطوة التخلص التدريجي لمركبات الكربون الهيدروفلورية في عام 2018 خفض استهلاك مكافئ ثاني أكسيد الكربون CO2 إلى 63% من فترة الخط المرجعي، كما يجب تخفيضها إلى 21% بدءاً من عام 2030 فما بعد. أظهرت العديد من الدراسات المستقلة (ii) أن مجموعة من الإجراءات يمكن أن تسهم في تحقيق هذه الأهداف:

  • استخدام غازات تبريد ذات قيمة أقل لاحتمالية حدوث احتباس حراري *1
  • تقليل مقدار شحنة غاز التبريد*1
  • تحسين احتواء غاز التبريد
  • تعزيز استرداد غازات التبريد واستخلاصها وإعادة استخدامها *2

كلما أسرعنا كان ذلك أفضل للمستقبل

إن إدخال Daikin لغازات تبريد جديدة ذات قيمة منخفضة لاحتمالية حدوث احتباس حراري متعدد الطبقات، حيث لا يوجد غاز تبريد واحد يغطي جميع الأنظمة والتطبيقات. كما تم توضيحه للمندوبين في معرض MCE لهذا العام، تجمع أحدث أنظمة Daikin بين استخدام مركبات الكربون الهيدروفلورية الحالية والجديدة وغازات التبريد الخالية من مركبات الكربون الهيدروفلورية.

يتيح لنا دورنا الفريد، كشركة مصنعة للمعدات وغاز التبريد والضاغط، اختيار أفضل غاز تبريد لكل نظام وكل وتطبيق. تستخدم أحدث مجموعات مبردات Daikin مركبات HFO، بينما، بالنسبة لتطبيقات صناعية أخرى كالتبريد مثلاً، تستخدم R-410A و R-407H وCO2 وهي من بين أفضل الحلول وهي متوفرة أيضاً في مجموعاتنا، علق جورج ديمو ، مدير منتج VRV في Daikin.

بالنسبة لتطبيقات الراحة، لدى Daikin أكبر مجموعة تستخدم R-32 في السوق، وهي تتضمن تقنية Bluevolution الفريدة. يتم الآن شحن مجموعة كاملة من أنظمة التكييف المجزأة وSky Air المحسّنة ، جنباً إلى جنب مع الإصدارات الجديدة من أنظمة Altherma السكنية من Daikin بغاز التبريد R-32. تقدر الشركة المصنعة أنها وفرت ما يُقدر بنحو 75 مليون طن انبعاثات من انبعاثات مكافئ CO2 منذ العام 2012*3 من خلال اعتماد غازات التبريد الصديقة للبيئة.

تسعى مراكز البحث والتطوير المخصصة لشركة Daikin إلى تطوير منتجات موجهة نحو المستهلك تهدف إلى الاستجابة لاحتياجات المستخدمين. أضاف جورج ديمو أن تطويرنا لـ VRV مع غاز تبريد ذي احتمالية حدوث احتباس حراري منخفضة سيوفر أداء بيئياً محسّناً بشكل كبير مقارنة بالطرازات التقليدية المتوفرة حالياً في السوق.

بينما لا يزال R-410A اليوم هو الحل الأفضل لأنظمة VRV في أوروبا (يتم تسليمه من خلال سلسلة VRV IV+‎)، يتم الآن إعداد أحدث التطورات التكنولوجية لجعل تطوير نظام VRV مُحسّن ومصمم خصيصاً مع احتمالية منخفضة لحدوث احتباس حراري واحتواء مُحسّن لغاز التبريد ممكناً.

لمعرفة المزيد حول Daikin انقر هنا

*1 غازات التبريد ذات احتمالية حدوث احتباس حراري أقل ومقدار شحنة مخفض مميزات كانت ظاهرة بوضوح في المنتجات الجديدة المعروضة في Mostra Convegno، ضمن العديد من المنتجات التي عرضت لأول مرة في العالم.

*2 خلال المعرض، سلطت Daikin الضوء على مزايا توفير اقتصاد دائري لغازات التبريد من خلال تعزيز استرداد غازات التبريد واستخلاصها وإعادة استخدامها.

*3 شكل ديسمبر 2017

i اللائحة التنظيمية للاتحاد الأوروبي EU 517/2014 للبرلمان الأوروبي واللجنة المنعقدة بتاريخ 16 أبريل 2014 بشأن غازات الدفيئة المفلورة.

ii التخفيض التدريجي لاستهلاك مركبات الكربون الهيدروفلورية HFC في الاتحاد الأوروبي - تقييم الانعكاسات على قطاع التبريد وتكييف الهواء. SKM Enviros، سبتمبر 2012. مشروع Gapometer من EPEE (الشراكة الأوروبية للطاقة والبيئة): https://www.epeeglobal.org/refrigerants/the-gapometer-faq/

حول Daikin Europe N.V.‎

تُعد شركة Daikin Europe N.V.‎ منتجاً أوروبياً رئيسياً لمكيفات الهواء ومضخات الحرارة وتجهيزات التبريد، ويعمل لديها ما يقارب 5500 موظف في أنحاء أوروبا ولديها 10 منشآت تصنيع رئيسية تقع في بلجيكا وجمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة.

على الصعيد العالمي، تشتهر Daikin بنهجها الرائد في تطوير المنتجات والجودة التي لا تضاهى وتنوع حلولها المتكاملة. مع أكثر من 90 عاماً من الخبرة في تصميم وتصنيع تقنيات التدفئة والتبريد، تعد Daikin شركة رائدة في السوق في تكنولوجيا المضخات الحرارية. VRV وAltherma من Daikin هما أكثر أنظمة مضخات الحرارة مبيعاً في أوروبا، حيث تم تسليم أكثر من 500,000 نظام حتى الآن.

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

معلومات إضافية

جهات الاتصال:

جهة اتصال وسائل الإعلام - أنجو ساربال: ‎+44 7980 785572 Daikin-News@sheremarketing.co.uk

منشورات إعلامية

مقالات ذات صلة