حلول مبتكرة وفعالة من أجلك

2016

ما هو التحدي الأكبر الذي يواجه شركتكم في عام 2016؟

إن النمو السريع في تقنيات أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) المبتكرة وأنماط حياة المستهلكين جنباً إلى جنب مع نمو السوق المتعلقة بأنشطة البناء أصبح تحدياً أساسياً لشركة Daikin. كما شهد سوق أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في دول مجلس التعاون الخليجي زيادة في استخدام أنظمة HVAC ذات الكفاءة في استخدام الطاقة. تفرض المعايير التي يضعها المنظمون الإقليميون لمتطلبات MEPS (الحد الأدنى لمعيار كفاءة استخدام الطاقة) على Dakin تطوير وتحسين تقنيتنا على المنتجات الجديدة بشكل متكرر.

إن سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في مناطق الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا ونموها يشكل مطلباً على شبكات أكثر توسعاً في جميع أنحاء المنطقة.

ما هي أحدث الاتجاهات في قطاعكم؟

يمكن أن تساعد الطرازات ذات الكفاءة في استخدام الطاقة في تقليل 30% على الأقل من معدلات استهلاك الطاقة في مكيفات الهواء التقليدية دون التخفيف من مستويات الراحة المتوقعة. هدفنا هو مواصلة تطوير طرازات عالية الكفاءة مناسبة لدرجات الحرارة الخارجية العالية في هذه المنطقة. لقد أطلقنا غاز التبريد الجديد R32 للمنتجات السكنية التي ستضع علامة فارقة جديدة في الاستدامة المرتبطة بأنظمة تكييف الهواء من أجل قيمة منخفضة لاحتمالية حدوث احتباس حراري وإمكانية صفرية لاستنفاد الأوزون. في خط ابتكارات Daikin، تم استخدام غاز التبريد هذا في النظام المجزأ الصغير المزود بعاكس والذي سيكون أكثر مكيف هواء صديق للبيئة في السوق.

حصول Daikin على علامة الجودة الإماراتية EQM وشهادة برنامج تقييم المطابقة الإماراتي ECAS بعد تطوير ووضع إعدادات اتجاه جديد من المنظمين الإقليميين مثل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ESMA. وكذلك اعتراف خبراء أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المنطقة، بفوز Daikin بجائزة أفضل شركة مصنّعة للمبردات في العام 2014 و 2015 على التوالي، يُعد علامات بارزة لانتشارنا في المنطقة من خلال توفير منتجات تتميز بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.

كيف تقودون الابتكار والتغيير في الصناعة؟

يهدف مركز التكنولوجيا والابتكار (TIC) إلى خلق قيمة جديدة بالاستناد إلى أفضل التقنيات والمنتجات شديدة التمايز في العالم. اجتمع الناس من خلفيات متنوعة عبر الحدود الوطنية من داخل الشركة وخارجها لتعزيز نقاط قوتهم وشغفهم في جعل مركز التكنولوجيا والابتكار TIC مسرحاً نتحدى فيه تحقيق الابتكار التعاوني.

إيجاد قيمة جديدة من خلال توقع الاحتياجات المستقبلية للعملاء، والمساهمة في المجتمع باستخدام تقنيات رائدة عالمياً، وتحقيق أحلام المستقبل من خلال رفع قيمة الشركة، والتفكير والعمل على الصعيد العالمي، وان نكون مجموعة مرنة وديناميكية، ونكون شركة رائدة في تطبيق الممارسات الصديقة للبيئة، ووضع الفلسفة مع أخذ علاقتنا بالمجتمع بعين الاعتبار، واتخاذ إجراءات وكسب ثقة المجتمع، ووضع فخر وحماس كل موظف كقوى دافعة لمجموعتنا، وأن نُعرف عالمياً من خلال الإدارة المثلى للمنظمة ومواردها البشرية، ضمن نظام إدارتنا المستوية والسريعة، وجو من الحرية، والجرأة، و "أفضل الممارسات، طريقنا" يقود Daikin لتكون الشركة المصنّعة لأنظمة تكييف الهواء رقم واحد في العالم.

ما هي المنتجات الجديدة التي تطرحونها في السوق؟

في عام 2015، تم تقديم أكثر من 15 منتجاً جديداً في هذه المنطقة، وهي منتجات تم تطويرها خصيصاً لتلبية ظروف الحرارة الخارجية العالية في المنطقة، وهي تتجاوز الحد الأدنى من متطلبات كفاءة استخدام الطاقة التي حددها المنظمون الإقليميون مثل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ESMA، وإستدامة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة SASO، وMEW، وغيرها.

وتشمل هذه المنتجات: المنتج الرائد VRV IV، أول نظام مجزأ يستخدم R-32 لدرجات الحرارة الخارجية العالية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتشكيلة جديدة من أنظمة DX: أنظمة مجزأة جدارية، وأنظمة ذات مجاري هوائية، ووحدات كاسيت، ووحدات أسطح.

تصمم Daikin معدات تكييف الهواء الخاصة بها لتحقيق أقل تكلفة للملكية وهي مزيج من التكلفة الأولية والتكلفة التشغيلية الإجمالية والتي يتم اشتقاقها أساساً من تكلفة الطاقة المستهلكة والصيانة.

تعمل Daikin على تطوير العديد من الطرازات الجديدة في عام 2016 والتي ستقلل من تكاليف دورة حياة المعدات السكنية والتجارية والصناعية، بما في ذلك الوحدات المجزأة، وأنظمة VRV، ووحدات الأسطح والمبردات ذات التبريد الهوائي ومبردات الطرد المركزي المستخدمة في تطبيقات التبريد المناطقي.

ما هو أكبر مشروع لديكم؟

نجحت Daikin في جميع أنحاء المنطقة بتركيب منتجات تكييف الهواء في العديد من الفنادق الشهيرة والمباني التجارية والمجمعات السكنية. في الإمارات العربية المتحدة، يُعد كل من متحف اللوفر أبوظبي، وفيلات حد السعديات، وأبراج الإمارات، وفندق شاطئ الراحة، وقصر السراب، جزءاً من التطبيقات الفندقية الشهيرة. أبراج البحر في أبوظبي، داماك هايتس، ولا كازا كوميونيتي، والجامعة الأمريكية في الشارقة، ومستشفى الجليلة، ومحطة مترو جبل علي، كلها أمثلة على التطبيقات السكنية والتجارية. وتُعد جسور المشاة في ترام دبي أحدث عمليات تركيب قمنا بها في دبي، بالإضافة إلى سوق ديرة الجديد للأسماك، وغيرها الكثير. تستمر قائمة عمليات التركيب الرئيسية التي تم تنفيذها في هذا البلد السريع النمو، ولكن هذه بعض المشاريع الرئيسية المرموقة.

ما هو أكبر سوق لديكم؟

تدير Daikin الشرق الأوسط وإفريقيا العمليات التجارية لجميع دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والشرق الأدنى وإفريقيا. تظل السعودية والإمارات أكبر سوقين في دول مجلس التعاون الخليجي. إيران ستصبح سوقاً رئيسياً. نيجيريا، ومنطقة شمال إفريقيا ومصر هي مناطقنا الرئيسية في إفريقيا.

من هو رئيس أعمالكم الإقليمية؟

اعتباراً من يناير 2015، تم تعيين السيد يوجي مياتا رئيساً لشركة Daikin الشرق الأوسط وإفريقيا.

متى تم تشكيل الشركة؟

تأسست Daikin في عام 1924، ومقرها في أوساكا، اليابان. بدأ مكتب Daikin الشرق الأوسط وإفريقيا عملياته في عام 2006، ويقع مقره الرئيسي في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تشمل المرافق الإماراتية: فرع في أبو ظبي، ومركز الخدمة والتدريب، ومركز قطع الغيار، ومصنع وحدات معالجة الهواء.

كم عدد العاملين لديكم في الشرق الأوسط؟

على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي عصفت بمنطقة مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة 2008 إلى 2009، كانت Daikin الشرق الأوسط تؤمن بأهمية وإمكانات المنطقة، وواصلت الاستثمار في زيادة وتقوية القوى العاملة في المكتب الإقليمي في دبي وأبو ظبي والسعودية. زادت أعداد القوة العاملة بين عامي 2008 و 2009 فقط بنسبة 70%، لتصل اليوم إلى حوالي 300 موظف.

مثل أي شركة أخرى، كان على Daikin الشرق الأوسط أن تواجه الأزمة التي بدأت في عام 2008، لكننا كنا نؤمن بأهمية وإمكانات المنطقة، وواصلنا الاستثمار لزيادة وتعزيز قوتنا العاملة وحضورنا في المنطقة. جاء أداؤنا في أعقاب استثمارنا في بناء قاعدة صلبة للنمو والمساهمة في الأسواق المحلية. منذ تأسيسنا عام 2006، نمت الموارد البشرية من فريق صغير مكوّن من 25 عضواً إلى حوالي 200 في العام 2014.

كم عدد خطوط الإنتاج لديكم؟

تبيع Daikin مجموعة كاملة من المنتجات تغطي جميع التطبيقات السكنية والتجارية والصناعية. فهي مزوّد حلول شاملة ولديها مجموعة كاملة من الأنظمة المجزأة، وأنظمة تنقية الهواء، وأنظمة التهوية، ووحدات الأسطح، وأنظمة VRV، والمبردات ذات التبريد الهوائي والمائي، ووحدات معالجة الهواء، ووحدات الوشائع ذات المراوح، ومحطات المبردات المعيارية. يمكنك زيارة www.daikinmea.com للحصول على مزيد من المعلومات.

ما هي العائدات المتوقعة لعام 2015 مقارنة بعام 2014؟

بعد تحقيق نمو بنسبة 25% في عام 2014، مقارنة بعام 2013، تهدف Daikin إلى تحقيق نمو إضافي بنسبة 30% في عام 2015. تسعى الشركة، من خلال مكانتها كرقم واحد في العالم، للوصول إلى مكانة رائدة كما تسعى إلى تحقيق نمو مضاعف للسنة المالية 2015.

منشورات صحفية

مقالات ذات صلة