اختيار Daikin و Nikken Sekkei كأحد المرشحين النهائيين لجائزة التبريد العالمية

نوفمبر 2019

شركة Daikin Airconditioning India Pvt. Ltd.‎، وشركة Daikin Industries، Ltd.‎ مسرورتان لاختيارهما كأحد المرشحين النهائيين لجائزة التبريد العالميةi‏ (GCP) مع Nikken Sekkei Ltd‏ii. صدر هذا الإعلان اليوم في نيودلهي، الهند.

إن GCP عبارة عن مسابقة دولية أقرتها الحكومة الهندية وشركة Mission Innovation ومعهد Rocky Mountain لاستكشاف التقنيات التي يمكن أن تقلل بشكل كبير التأثير المناخي لمكيفات هواء الغرف مقارنة بالمعدات الموجودة حالياً في السوقiii. لهذه المبادرة، تعاونت Daikin و Nikken Sekkei لاقتراح مفهوم جديد لتكييف الهواء في الغرف. نحن فخورون جداً لاختيارنا كأحد المرشحين النهائيين لهذه الجائزة.

يستخدم هذا المفهوم الجديد تقنية يمكنها تحقيق الراحة وتوفير الطاقة - وفي نفس الوقت - ضمان تناسق درجة حرارة ورطوبة الغرفة من خلال التحكم بشكل مناسب بوحدات داخلية متعددة في غرفة واحدة. مفهوم جديد آخر هو استخدام حرارة تبخير الماء لزيادة كفاءة استخدام الطاقة في المعدات. تستخدم المعدات المقترحة غاز التبريد HFO-1234ze (E).

تبنت Daikin نهجاً غير عادي من خلال التحكم بعدة وحدات في غرفة واحدة وباختيار غاز التبريد HFO-1234ze (E) الذي يتميز باحتمالية حدوث احتباس حراري (GWP) منخفضة، ولكن ذلك يتسبب في تحديات بيئية أخرى مثل زيادة استخدام المواد الخام نتيجة ازدياد حجم المعدات.

تتمثل سياسة Daikin العامة لغازات التبريد في دعم تنوع غازات التبريد. تعتقد Daikin أن غاز التبريد R32 هو الأكثر توازناً للعديد من التطبيقات من ناحية السلامة وكفاءة استخدام الطاقة والاقتصاد والبيئة، وأنه سيكون المعيار على المدى الزمني المتوسط إلى الطويل. المعدات العاملة على الغاز R32 هي تقنية راسخة، يتم بيعها في أكثر من 70 دولة بما في ذلك الهند.

تتوافق مشاركة Daikin في جائزة التبريد العالمية مع "الرؤية البيئية 2050" لدينا والتي توفر خارطة طريق للشركة لتحييد الكربون بحلول عام 2050. وتماشياً مع هذه الرؤية، تسعى Daikin باستمرار إلى تقليل استهلاك الطاقة وتأثير غاز التبريد. تعد مشاركتنا في برنامج جائزة التبريد العالمية GCP جزءاً من هذا الجهد لاختبار تكنولوجيا ذات كفاءة في استخدام الطاقة مع بدائل لغازات التبريد ذات قيمة منخفضة لاحتمالية حدوث احتباس حرارة.

  • i>‏http://globalcoolingprize.org/
  • ii‏> إن Nikken Sekkei هي واحدة من أفضل شركات التصميم (الهندسة المعمارية والهندسة) ومقرها طوكيو، اليابان
  • iii> الخط المرجعي هو مكيف هواء مجزأ صغير لغرفة باستطاعة 5.3 كيلو واط (1.5 طن)، مع EER بقيمة 3.5 واط/واط عند 35° مئوية واستهلاك طاقة سنوي يبلغ 2,969 كيلوواط ساعي/سنة، باستخدام غاز التبريد R22 مع قيمة GWP تبلغ 1760 (استناداً إلى تقرير IPCC AR5).

استفسارات وسائل الإعلام

Daikin الشرق الأوسط وإفريقيا - المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR)‏:- sustainability@daikinmea.com

ساتورو فوجيموتو، المدير العام، المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR) و مركز البيئة العالمي، Daikin Industries، Ltd.‎‏:- refrigerant-inquiry@daikin.co.jp

منشورات صحفية

مقالات ذات صلة