Skip to main content

Daikin Insight

رسالة من رئيس مجلس الإدارة والرئيس، السيد ماساكي مياتاكي

اسمحوا لي أولاً أن أبدأ بتقديم تحياتي للجميع بالعام الجديد. لقد كان عام 2020 بالتأكيد عاماً لا مثيل له. وعلى الرغم من الظروف غير المسبوقة التي أحدثتها جائحة COVID-19، فقد واصلنا القيام بأفضل ما نقوم به -- دعم صحة الإنسان وتوفير الراحة له مع إيجاد قيمة جديدة للهواء والبيئة.

لم تكن الرحلة بهذه السهولة لولا الثقة والإيمان اللذين وضعاهما شركاؤنا وتجارنا وموزعونا من الشرق الأوسط وأفريقيا والأهم من ذلك عملاؤنا. شكرا لدعمكم المتواصل!

يمكن أن يُعزى الأداء الممتاز الذي نشرته Daikin في عام 2020، حيث تضاعفت القيمة السوقية للمجموعة، إلى قوة الاستراتيجية المرنة لأعمالنا وسط اقتصاد عالمي متقلب، بالإضافة إلى الاستثمارات الجريئة والتدابير المختلفة التي تم اتخاذها بما يتماشى مع خطة الإدارة الاستراتيجية Fusion 20 الخاصة بنا.

للمضي قدماً، ستواصل Daikin الثبات في التزامها نحو القيام باستثمارات استراتيجية تهدف إلى زيادة نمو الأعمال، مع الاستمرار في الوفاء بوعدنا برد الجميل للمجتمع. وبالتأكيد، سنواصل الترويج لمكيفات الهواء ذات الكفاءة في استخدام الطاقة وغازات التبريد التي لها تأثير أقل على البيئة ولديها إمكانية تقليل الانبعاثات الكربونية التي تسبب الاحتباس الحراري. وهدفنا هو تقديم نوعية هواء داخلي جيدة من خلال التحكم الكامل بالمناخ في المبنى مع كفاءة في استخدام الطاقة والراحة كمهمة أساسية لنا في المنطقة.

نتطلع قدماً، فقد يجلب لنا العام 2021 نصيبه من التحديات، لكنني متأكد أنه من خلال العمل معاً، والتركيز على أولوياتنا، ووضع عملائنا في المقام الأول، سنكون قادرين على الارتقاء إلى مستويات أعلى، وتحدي المبادرات الجديدة، وزيادة التعريف بالعلامة التجارية، وتعزيز عملياتنا في جميع الأسواق التي نعمل بها، وإدخال تقنيات وحلول جديدة.

مع بداية عام آخر مليء بالإمكانيات والفرص، يسعدني جداً أن أقدم أطيب تمنياتي لكم ولعائلاتكم بالصحة والازدهار في العام 2021.

رسالة من نائب الرئيس - المبيعات السيد تونا غولينك

كان عام 2020 بلا شك فترة صعبة جداً بالنسبة للكثيرين منا. لقد شهدنا خلال هذه الفترة صعوبات غير مسبوقة وحواجز لا يمكن التغلب عليها على ما يبدو نتجت عن الوباء الذي لا يزال مستشرياً. وبينما كان الأمر كذلك، فقد شهدنا أيضاً فرصة لإظهار مرونة الروح البشرية.

لقد اعتدنا جميعاً بسرعة على الوضع الطبيعي الجديد المتمثل بارتداء أقنعة الوجه، وممارسة التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد. ونتيجة للتعاون المشترك بين الحكومات والشركات والعلماء، تم تطوير عدة لقاحات في أقل من عام واحد مما يمنحنا إحساساً راسخاً بالثقة في قدرتنا على مكافحة الوباء والحفاظ على تفاؤلنا في مواجهة المزيد من التحديات مثل تغير المناخ.

لقد أنهينا، في Daikin MEA، العام بالاحتفال بهذه المرونة كجزء من قيمنا الراسخة والتزامنا بتطوير المبادرات الرئيسية ذات التأثير الإيجابي على المجتمع العالمي. وهذا هو السبب الذي جعل Daikin تأخذ على عاتقها أن تصبح مساهماً استباقياً في حركة الاستدامة البيئية العالمية. وينبع التزامنا من معرفة أن Daikin وصناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) بأكملها تلعب دوراً محورياً في تعزيز رفاهية المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

على هذا النحو، فإن تصميم التقنيات الخضراء القادرة على تحسين جودة الهواء وتقليل انبعاثات الكربون يبقى أولوية قصوى لمؤسستنا. وتتمثل مهمتنا في تسخير الإمكانات الكاملة لحلولنا المبتكرة في كفاءة استخدام الطاقة وجودة الهواء وحماية البيئة، ليس فقط لقيادة صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ولكن لتغيير المجتمع العالمي أيضاً.

في هذا العام المليء بالتحديات، نحن في شركة Daikin MEA، أعطينا الأولوية لصحة موظفينا وعملائنا ورفاهيتهم واستقرارهم من خلال اتخاذ خطوات سريعة وإجراءات مضادة. فقد دعمنا شركائنا في العمل والتجار والموزعين خلال الأوقات الصعبة، وركزنا على إيجاد حلول جديدة لاحتياجات عملائنا المتغيرة بسرعة. وعلى الرغم من التباطؤ في صناعة البناء، فقد حصلنا على العديد من المشاريع الضخمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، واتخذنا خطوات ملموسة لزيادة تعزيز أعمالنا التجارية في أفريقيا من خلال إنشاء مكتبنا في نيجيريا. ومن الإنجازات الرائعة الأخرى التي تحققت كان اختيارنا ومنحنا جائزة Superbrands UAE Choice لعام 2020. لقد مُنحنا الجائزة تقديراً لالتزامنا المستمر نحو التميز في تزويد العملاء بمنتجات تدفئة وتهوية وتكييف هواء (HVAC) صديقة للبيئة.

كان عام 2020 عاماً معالجة التغييرات غير المسبوقة في البيئة الاجتماعية والتجارية من خلال اتخاذ قرارات سريعة لمقارعة المجهول وفي نفس الوقت تحضير خطة إدارة استراتيجية خاصة بنا لمدة 5 سنوات حتى العام 2025. فقد قمنا بصياغة خطتنا Fusion 25 على ركائز المزيد من إجراءات التوطين والاختراق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتحول نحو أعمال الحلول، والتطوير الجريء للتعريف بعلامة للوعي بعلامة Daikin التجارية وبناء أساس تجاري متين في أفريقيا لجعلها محرك النمو التالي لمجموعة Daikin.

مع ترحيبنا بالعام الجديد، كونوا على يقين بأننا سنواصل مسار الاستدامة الذي اتخذناه مع مراعاة أهمية إظهار المرونة وسط المحن. ونتطلع إلى المستقبل بتفاؤل وأمل كبير.

أشكركم جميعاً على دعمكم الثابت لشركة Daikin. وأتمنى لكم ولعائلتكم دوام الازدهار والصحة في العام 2021!

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?