Skip to main content

Daikin Insight

رسالة من رئيس مجلس الإدارة

يوجي مياتا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس، "مع اقتراب حلول عام 2020، نستعد جميعاً للاحتفال بالعام الجديد. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بأطيب التمنيات بحلول العام الجديد لكل شريك تجاري وتاجر وموزع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا - أشكركم جميعاً على رعايتكم الكريمة لنا خلال عام 2019.

لقد كان عام 2019 عاماً استثنائياً بالنسبة لنا، وتحديداً للجهود التي بذلناها لتوسيع وجود علامتنا التجارية وتكوينها - من افتتاح مقر الشركة الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في دبي وإطلاق المنشأة الجديدة Daikin Egypt وصولاً إلى تدشين المتاجر وصالات العرض الجديدة لموزعي ووكلاء Daikin. نود أن تكونوا مطمئنين دائماً، لأننا كشركة مصنعة، سنسعى باستمرار إلى تلبية احتياجات العملاء المعروفة وغير المعروفة وتجاوزها، كما نعمل على تعزيز إمكاناتنا وعملياتنا وريادتنا في المنطقة مع المحافظة أيضاً على التزامنا بالمساهمة بحلولنا ومواردنا في المجتمع والبيئة.

نحن نتطلع معكم إلى عام 2020 الجديد حيث يمكننا تحقيق النجاحات والنمو وتحقيق رؤيتنا وحلمنا بأن نصبح العلامة التجارية الرائدة في كل بلد نعمل فيه. شكراً لكم لوجودكم معنا خلال هذه الرحلة. نتمنى لكم ولعائلاتكم عطلة ممتعة وسنة جديدة مزدهرة!’"

رسالة من نائب الرئيس

تونا غولينك، نائب الرئيس (مبيعات منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا)، "طورت الآن شركة Daikin الشرق الأوسط وإفريقيا عملياتها بشكل كامل في المنطقة - بدءاً من التصنيع وتقديم الخدمات وصولاً إلى الدعم ما بعد البيع. توضح هذه الخطوة التزامنا بالحفاظ على مركزنا الرائد في السوق في أي مكان نمارس فيه أعمالنا في الوقت الذي نقوم فيه بتعزيز تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. في الواقع، بعد افتتاح المقر الرئيسي الجديد للشركة في المنطقة الحرة في جبل علي، دبي، صرح تونا غولينك، نائب رئيس المبيعات، منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن الشركة تهدف إلى توسيع أعمالها في جميع الأقسام داخل قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد (HVACR). يمكننا أن نعزو نمو الشركة إلى الشعبية المتزايدة للتكنولوجيا في المنطقة، فهي تحظى باهتمام بالغ من أصحاب المصالح بسبب مزايا الكفاءة في استخدام الطاقة وإمكانيات التصميم ورضا العملاء فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع. وتدرس الشركة، التي أنشأت 100 مصنع وتباع منتجاتها في 150 بلداً حول العالم، إمكانية فتح منشآت إضافية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تعتقد الشركة أن منتجات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد (HVAC-R) تعتبر حاجة ضرورية، وتعمل الحكومات الآن على خفض الدعم على الطاقة الكهربائية، مما يعني أن السوق ينتقل الآن إلى المنتجات ذات الكفاءة في استخدام الطاقة، وستقوم الشركات التي تمتلك التقنيات بقيادة هذا الاتجاه.

كما أكد غولينك على تحرك الشركة لتولي مكانة ريادية في قطاع التبريد، مشيراً إلى استحواذ الشركة على الشركة المصنعة للتبريد التجاري الإيطالي Zanotti والاستحواذ على شركة AHT Cooling Systems GmbH النمساوية، وهي شركة أوروبية لتصنيع خزائن العرض المبردة.

من ناحية الأداء، شهدت الشركة زيادة ملحوظة في الطلب على الخدمات في السنوات الكثيرة الماضية، وهو ما انعكس في خططها التوسعية من الإمارات العربية المتحدة وصولاً إلى المملكة العربية السعودية ومصر. وقد حققت الأعمال نمواً من 30 مليون دولار أمريكي إلى 300 مليون دولار أمريكي، وتجاوز عدد الموظفين 400، وقد كان عددهم 10 موظفين في البداية.

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?