Skip to main content

مركز تدريب Daikin

من خلال الالتزام بتقليل تأثير حلولها للتحكم بالمناخ وتصبح محايدة بالنسبة لغاز ثاني أكسيد الكربون CO2 بحلول عام 2050، سعت Daikin إلى إيجاد حل لنظام تدفئة وتهوية وتكييف هواء HVAC منخفض الطاقة مجهّز للمستقبل لتركيبه في مركز التدريب الجديد في غنت.

احتاجت المنشأة التي تبلغ مساحتها 175 م2، إلى حل متقدم تقنياً من شأنه أن يكمل جماليات التصميم، بينما يعمل مع غرف ذات أحجام أصغر. وقد كان المطلب هو إيجاد حل متكامل يوفر تحكماً كاملاً في المناخ لتقديم اعلى مستوى من الراحة للزائر على مدار العام، مع احترام قيود الموقع الحضري المزدحم من ناحية الوصول لتنفيذ عملية التركيب ومستويات الضجيج والمظهر الخارجي.

تم اختيار السلسلة-S من VRV 5، أحدث إضافة من Daikinلعائلة أنظمة VRV الصغيرة، لكفاءتها المتميزة في استخدام الطاقة وغاز التبريد المستخدم فيها والذي يتميز بقيمة منخفضة لاحتمالية حدوث احتباس حراري GWP إلى جانب قوة تقنية VRV، والتي تقدّم في حزمة مدمجة ومتعددة الاستخدامات.

"توفر أحدث وحدة من السلسلة-S من VRV 5 ملاءمة مألوفة من ناحية توصيلها وتركيبها مع سلسلة R-410A، ولكن ميزات تصميمها الجديدة جعلتها خياراً أسرع وأسهل بالنسبة لشركات التركيب."

حل مستور

يتزايد الطلب على إخفاء الوحدات الخارجية من منظور تخطيطي ومرئي. ويتيح المقطع الجانبي المنخفض للسلسلة-S من VRV 5 وحجم وحدتها الصغير وضع الوحدة بشكل "غير مرئي" خلف حاجز أو على الشرفة كما هو الحال في مركز تدريب Daikin.

يضمن التشغيل شبه الصامت، بفضل تصميم المروحة اللاتماثلي وأوضاع الصوت المنخفض، الحد الأدنى من الإزعاج لزوار مركز التدريب والمكاتب المجاورة.

شعار Shirudo

تقنية Shîrudo

كان أحد المتطلبات الرئيسية لمركز التدريب هو المرونة في دمج احتياجات مجموعة من الغرف المستخدمة لأغراض مختلفة والتي لها أحجام مختلفة. لقد مكّنت تقنية Shîrudo المتقدمة والفريدة من Daikin التي تم تطويرها للسلسلة-S من VRV 5 تضمين غرفة اجتماعات صغيرة في التركيب دون الحاجة إلى معدات إضافية أو أي عمليات تخصيص في الموقع، مع الالتزام بمتطلبات الأمان الخاصة بمضخة الحرارة IEC60335-2-40 :Ed.6.

من أجل الالتزام، تتضمن السلسلة-S من VRV 5 جميع وسائل استجابة غاز التبريد مدمجة في المصنع وتستوعب غرفاً تصل مساحتها إلى 10م² دون الحاجة إلى أي اعتبارات تصميمية في أي مرحلة من مراحل الاختيار.

لا يمكن تحديد الأنظمة الأخرى التي لا تتضمن هذه التقنية بأمان إلا في الغرف التي لا تقل مساحة الغرفة فيها عن 28.6 م2 أو أكثر. اكتشف المزيد في https://www.daikin.eu/shirudo-technology.

لقطة شاشة من فيديو يوتيوب

سهولة في التركيب والخدمة

تم تصميم السلسلة-S من VRV 5 الخفيفة الوزن والصغيرة الحجم مع أخذ شركات التركيب بعين الاعتبار، وكان من السهل نقل وحداتها إلى الموقع ووضعها في مكانها دون الحاجة إلى الرفع باستخدام رافعة برجية أو رافعة متحركة، مما أدى إلى توفير في تكاليف المشروع. ويساعد المقبضان المريحان في رفع الوحدة ووضعها في مكانها بدقة. وتوفر السلسلة-S من VRV 5 أقصى قدر من المرونة بفضل ارتفاعها المنخفض وتصميمها بمروحة واحدة.

أدى انخفاض قطر الأنابيب مقارنةً بالطرازات التي تستخدم R-410A إلى تبسيط عملية التركيب، بحيث أصبحت أكثر مرونة وأسهل في التعامل معها. لقد كان الإعداد سريعاً وسهلاً، بمساعدة من شاشة العرض سهلة القراءة والمكونة من سبعة أجزاء. وأيضاً كان جزء من جاذبية الوحدة الخارجية للسلسلة-S من VRV 5 بالنسبة للقائمين على التركيب هو لوحة الوصول الدوارة، التي توفر الوصول الكامل إلى جميع المكونات ومنافذ الخدمة من أجل الخدمة والصيانة في المستقبل.

تقنية مثبتة للمستقبل

توفر السلسلة-S من VRV 5 من Daikin أداءً فائقاً مع تأثير بيئي منخفض. وجزء من مجموعة Bluevolution من Daikin، يعمل النظام على غاز التبريد R32 الذي يتميز بقيمة منخفضة لاحتمالية حدوث احتباس حراري GWP أقل من ثلث ما سبقه من غازات ويتطلب شحنة أصغر من غاز التبريد. ولا تلبي السلسلة-S من VRV 5 متطلبات التصميم البيئي الأوروبية المحدثة التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام فحسب بل وتتجاوزها كثيراً.

إن هذا الحل القابل للدمج مع مجموعة من وحدات الكاسيت السقفية، وتلك المخفية في الأسقف والقابلة للتثبيت على الجدار، قد استوفى جميع المعايير المطلوبة من قِبل مركز التدريب الجديد للحصول على حل غير مزعج موفر للمساحة ويقدم كفاءة في استخدام الطاقة وراحة موثوقة.

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?