Skip to main content

تقنية HVAC لمراكز البيانات من Daikin

  • 6 × EWWH-VZ
  • استطاعة التبريد الإجمالية: 8,400 كيلوواط

قدمت Daikin مؤخراً تقنية التدفئة والتهوية وتكييف الهواء HVAC لمراكز البيانات لمشروع في فرنسا، حيث تقوم شركة يابانية مهمة تعمل في قطاع الاتصالات الدولي بإعادة تحويل مباني مكاتب في منشأة مركز بيانات. تم تنسيق المشروع من قبل شركة Daikin France وعلى وجه الخصوص من قِبل السيد فراك بودين، الذي تابع مباشرة تطور المشروع.

كيف تتمكن Daikin من تقديم حلول قيّمة لمراكز البيانات

كان السيد بودين مؤخراً هنا في مصنعنا ليرى ويشهد بنفسه اختبارات الأداء للوحدات التي سيتم تركيبها لهذا المشروع، وفي هذا السياق، كان لطفاً معنا وشاركنا بعض المعلومات حول المشروع وكيف تقدم Daikin قيمة إضافية له.

بدأت الدراسات الخاصة بالمشروع في العام 2018. وسيتم تنفيذه على أربع مراحل. ستشهد المرحلة 1 قريباً تركيب 3 مبرّدات EWWH-VZ من Daikin، باستطاعة تبريد إجمالية تبلغ 4,200 كيلو واط. وفي المرحلة النهائية من المشروع، سيقومون بتركيب ثلاث وحدات أخرى من نفس المجموعة، بحيث تصبح استطاعة التبريد الإجمالية 8,400 كيلو واط.

متطلبات المشروع الرئيسية

كان أهم مطلب لهذا المشروع هو الكفاءة. وقد تمكنت Daikin، كشركة رائدة في هذا القطاع، من الفوز بالمشروع بالكفاءة المذهلة التي تقدمها المجموعة VZ. ومن بين الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام لهذا المشروع هناك إعادة التشغيل السريع، وهو أمر أساسي للغاية بالنسبة لمراكز البيانات. في الواقع، تعد إعادة التشغيل السريع خياراً يمكن أن يساعد في منع زيادة درجة الحرارة في حالة انقطاع التيار الكهربائي. إذ يساعد هذا الخيار في إعادة المبرّدات إلى استطاعة التحميل الكاملة في مدة لا تزيد عن 180 ثانية. أما بالنسبة للوحدات الزائدة أو الاحتياطية، فهذا جانب تم الاهتمام به عند تصميم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء HVAC. حيث سيستخدم مركز البيانات بشكل أساسي خمسة من المبرّدات الستة التي تم تركيبها وسيكون السادس بمثابة وحدة زائدة أو احتياطية في حالة فشل إحدى الوحدات الأخرى أو احتاجت لأعمال صيانة.

جانب آخر مثير للاهتمام في المشروع هو أنه بخلاف توفير مخزون من قطع الغيار كاحتياطي، فإن Daikin ستدير محطة التبريد بالكامل. وبالتالي، فإن جميع المعدات، من المبرّدات إلى المبرّد الجاف والمضخات، سيتم التحكم بها من قِبل Daikin. بشكل أساسي، سوف نتأكد من أن النظام بأكمله سيعمل بأقصى كفاءة ممكنة. وسيتعين على Daikin أيضاً التأكد من الاستخدام الفعّال لوضع التبريد المجاني للمبرد الجاف عندما يكون ذلك ممكناً للاستفادة من درجة الحرارة الخارجية الملائمة".

هل تعمل في مشروع مركز بيانات؟ اتصل بنا باستخدام الاستمارة المبينة أدناه واحصل على دعم خبرائنا!

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?