Skip to main content

الكفاءة والوثوقية لتبريد مركز البيانات

تبريد مركز البيانات – يهدف مشروع ODATA SP2 إلى توفير مركز بيانات جديد يتم بناؤه من قِبل ODATA فيالبرازيل، باستخدام نظام تدفئة وتهوية وتكييف هواء (HVAC) الأكثر وثوقية وكفاءة في استخدام الطاقة.

وصف المشروع

ODATA عبارة عن شركة تم إنشاؤها بغرض توفير البنية التحتية لتقنيات المعلومات، والتي يمكنها تخزين كميات كبيرة من المعلومات للشركات العالمية التي لها وجود في أمريكا اللاتينية. وكنتيجة للرغبة في توسعها، تقوم ODATA ببناء منشأة جديدة تبلغ 8 ميغاواط (الاستطاعة اللازمة لتقنيات المعلومات كحمل هام). مبنى بمساحة 7,000 متر مربع يستوعب حاملات الخوادم والخوادم، والتي سيتم تبريدها بواسطة 9 مبرّدات من Daikin EWADC10TZXSB2. وسيوفر هذا النظام استطاعة تبريد إجمالية تبلغ 11,250 كيلو واط، التي ستزيل الحرارة التي تولدها الخوادم.

احتياجات تبريد مركز البيانات

في واقع الأمر، يمكن أن تستهلك مراكز البيانات كميات هائلة من الطاقة، ولهذا السبب من المهم أن يكون نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) فعالاً قدر الإمكان. وبأخذ ذلك بعين الاعتبار، تمكنت Daikin، بفضل الضاغط اللولبي مع تقنية العاكس المطورة داخل الشركة، من تلبية كافة متطلبات الكفاءة لهذا المشروع، وتلبية احتياجات العميل.

ملاحظات العميل

كان السيد ليون كريستالينو والسيد كلفين تامورا، محلل حلول ومهندس، على الترتيب، في فريق الهندسة والنشر في ODATA، هنا في Daikin Applied Europe لاختبار 3 من 9 وحدات تم شراؤها، وكانوا لطفاء بما يكفي لإعطائنا بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول مدى أهمية الكفاءة والوثوقية لمراكز البيانات:

"القدرة على تقديم خدماتنا بسعر أقل من المنافسين، تجعلنا أكثر جاذباً للعملاء. وكلما كانت محطة المبرّدات في مركز البيانات أكثر كفاءة، كلما كان عرضنا في السوق أكثر تنافسية. كما أن الوثوقية ايضاً أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمراكز البيانات. […] سوف تحصل منشأتنا على شهادة Tier 3. وهذه شهادة لا تسمح إلا بـ 93 دقيقة من التعطل في السنة. لذلك، وتلبية لمتطلباتها، سيكون لدينا عدداً من المبرّدات وبعد ذلك الأنظمة الاحتياطية. ولهذا السبب، سنكون على يقين من أن لدينا الأنظمة الاحتياطية المناسبة في حالة الصيانة أو تعطل الوحدات. عندئذٍ، وعلى الرغم من وجود أنظمة احتياطية، نريد أن نكون مستعدين بنسبة 100% لأي انقطاع. هناك طريقة أخرى لمنع ارتفاع درجة الحرارة وهي خيار إعادة التشغيل السريع، والذي سيساعد على إعادة المبرّدات إلى استطاعة التحميل الكاملة بسرعة في حالة انقطاع التيار الكهربائي"

هل تريد معرفة المزيد عن حلول Daikin لتبريد مراكز البيانات؟ إذاً، تواصل معنا باستخدام الاستمارة المبينة أدناه!

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?