Skip to main content

Radisson Blu وProximus

بروج، بلجيكا

يقع فندق Radisson Blue الجديد في بروج بالقرب من محطة بروج، وهي منطقة شهدت عملية إعادة تطوير واسعة النطاق على مدى السنوات القليلة الماضية.

يضمّ مجمع البرج الجديد الرائع الذي بنته مجموعة التطوير العقاري البلجيكية Group GL الفندق الجديد بالإضافة إلى مساحة 6000 متر مربع من المساحات المكتبية، يشغلها حالياً مستأجر GL شركة Proximus.

بالنسبة إلى مجموعة GL Group، شكّلت عملية العثور على نظام يمكنه توفير الراحة المناخية المثلى والكفاءة في استخدام الطاقة، مع استيعاب الوظائف المختلفة داخل المبنى، تحدياً معقداً.

بالإضافة إلى ذلك، سعت المجموعة إلى العثور على حل قادر على الاستجابة للتغييرات المحتملة في غرض البناء أو المستأجرين مع مرور الوقت.

كانت مرونة نظام التحكم في المناخ VRV من Daikin وتجربة GL السابقة مع Daikin من العوامل الحاسمة في اختيار المجموعة، وفقاً لما ذكره جون لينارز من Group GL.

"تحتل شركة Daikin مكانة مرموقة في هذا القطاع، مع نسبة أسعار/جودة/ خدمة ممتازة ... هذه إحدى نقاط قوة Daikin التي شكلت، إلى جانب تقنيتها المتطورة المعترف بها، عاملاً حاسماً بالنسبة لنا..

"النظام مألوف لدى المستخدم وسهل الاستخدام. ويسمح لنا النظام النمطي بالتحكم في مناطق متعددة وبالتالي إدارة مناخ الطوابق والمناطق بدقة."

جون لينارز - Group GL

نظرة سريعة على الحل

bg-image

يلاحظ لينارز فوائد النظام النمطي سواء من ناحية التصميم أو تقصير وقت التركيب:
"تتم معالجة التركيب السريع والعناصر الجمالية في نفس الوقت. فبفضل التصميم البسيط، تم دمج الوحدات في مساحات مختلفة ولا يمكن اكتشافها فعلياً. وهي توفر درجة عالية من الكفاءة والراحة، عند استخدامها."

ويلاحظ لينارز أن المرونة أمر لا بد منه نظراً لاختلاف متطلبات الراحة والتشغيل بين الشركتين:
يشكل الجانب النمطي قيمة مضافة. وهذا يعني أنه يمكننا تقسيم المبنى ودمجه في مناطق تحكم، لكل من فندق Radisson ومكاتب Proximus. وإذا طرأ أي تغيير على تخطيط و/أو وظائف المبنى في المستقبل، فستكون Daikin قادرة على تلبية هذه الحاجة بسلاسة."

bg-image

ثمة ميزة أخرى للبنية النمطية وهي إمكانية التحكم الجزئي في المبنى عند حدوث خلل أو توقف النظام عن العمل.

لقد كانت ردود فعل نزلاء الفنادق على تجربتهم المناخية في غرف الفندق إيجابية، وثمّنوا بشكل خاص للتشغيل الصامت للنظام وميزات التحكم الفردية في الغرفة.

bg-image

من وجهة نظر المستأجر، لقي نظام VRV من Daikin استحساناً واسعاً، حيث أعرب 80% من الموظفين عن رضاهم عن المناخ في المكاتب وفقاً لما صرح به Denis Schelstraete، مدير منشأة Proximus. وشدد أيضاً على فوائد النظام المنخفض الضجيج:

يعتبر عزل صوت النظام بشكل كامل ضرورياً أيضاً في مباني المكاتب حيث يضطر الناس في أغلب الأحيان إلى التركيز بشدة أثناء عملهم أو أثناء عقد الاجتماعات.

معرفة المزيد

حالات أخرى

  • برج Crystal

    لمساعدة برج Crystal على زيادة الكفاءة في استخدام الطاقة إلى أقصى حد، خططنا للجمع بين قدرة وحدات VRV ذات التبريد الهوائي ووحدات VRV ذات التبريد المائي والمبردات لتقديم حل شامل للتحكم في المناخ.
  • Torre Serenissima

    لقد قدمنا ترقية كاملة لمبنى Torre Serenissima المجهز بنظام قديم يستخدم غاز التبريد R-22 بهدف زيادة الكفاءة في استخدام الطاقة وتحسين مستوى الراحة.
  • فندق The Bloomsbury

    تم اختيار نظام VRVIII لاسترداد الحرارة من Daikin لما يتميز به من استهلاك منخفض بشكل ملحوظ للطاقة وقدرته على تحقيق وفورات ضخمة مقارنة بأنظمة مماثلة.
  • مركز VMD للأعمال

    يوفر نظام VRV IV كل احتياجات التدفئة والتبريد لمبنى VMD Tower B، مبنى مكتبي مكوّن من 25 طابقاً في زغرب، مما يساعده على تلبية أعلى مستويات الكفاءة وخفض استهلاك الطاقة.
  • مبنى مكاتب Velocity

    الاستدامة في الطليعة في تصميم Velocity. تم النظر بعناية في كل عنصر من عناصر التصميم لضمان الحصول على تصنيف EPC من المستوى "B" وتم تحقيق تصنيف BREEAM "ممتاز".
  • مطعم Leon

    قامت شركة المقاولات الميكانيكية والكهربائية، Synecore، بتركيب أول نظام "غير مرئي" للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، وهو سلسلة Daikin VRV IV i في مطعم Leon في وسط لندن، للتغلب على قيود المساحة الضيقة وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في التحكم في المناخ.

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?