Skip to main content

Prezzemolo & Vitale - باليرمو

من أجل ضمان تخزين المنتجات في درجات حرارة منخفضة ومتوسطة وتكييف الهواء في متجر Prezzemolo & Vitale الجديد الذي افتتح في المركز التاريخي لمدينة باليرمو ، تم تركيب نظام يتكون من وحدات Zeas وVRV من Daikin.

متجر راقٍ للمواد الغذائية مبرّد بنظام Zeas من Daikin

تم مؤخراً افتتاح متجر Prezzemolo & Vitale الجديد في المركز التاريخي لمدينة باليرمو ، حيث الهدف هو إرضاء العملاء من خلال منتجات ممتازة وخدمة محترمة ومهنية. ولقد تم تصميم متاجر Prezzemolo و Vitale للمواد الغذائية بأدق التفاصيل لإيجاد بيئات مريحة ومألوفة وفي نفس الوقت وظيفية وذلك للترحيب بالعملاء الذين يركزون على الجودة والأخلاق وحب الطعام.

يتم أيضاً تنظيم كل متجر من متاجر Prezzemolo & Vitale بعناية لتقديم كل منتج بأفضل طريقة ممكنة ولجعل التسوق مريحاً قدر الإمكان. ولتلبية هذه الاحتياجات، تم اختيار نظام Zeas من Daikin، القادر على ضمان الراحة الصوتية والمناخية المناسبة، فضلاً عن التبريد لمدة 24 ساعة لخزانات وواجهات التبريد المفتوحة منها والمغلقة، عن طريق ثلاثة عوامل: تقنية العاكس، أصغر وحدات التكثيف حجماً وانخفاض مستوى ضجيجها.

الحل للراحة الصوتية ومتطلبات المساحة

وحدات التكثيف الخاصة بأنظمة التبريد هي قلب أنظمة التبريد لأي نوع من المتاجر أو السوبر ماركت أو المطاعم أو الفنادق أو منشآت إنتاج المواد الغذائية. لسوء الحظ، كما هو الحال غالباً في مراكز المدن، كان لدى متجر Prezzemolo & Vitale أيضاً بعض القيود من ناحية المساحة المطلوب تخصيصها للوحدات الخارجية لنظام التبريد للغرف المبرّدة وخزانات التبريد ونظام تكييف الهواء.

الحل الذي يمكن أن يلبي احتياجات متجر المواد الغذائية في باليرمو على أفضل وجه هو نظام Zeas من Daikin، الذي يتكون من وحدات تكثيف مدمجة للغاية موضوعة بشكل مناسب على منصة صغيرة تطل على الفناء الداخلي للمبنى. جنباً إلى جنب مع وحدتي Zeas، تم تركيب نظام VRV لتشغيل وحدات كاسيت داخلية ذات 4 اتجاهات لتكييف الهواء داخل متجر المواد الغذائية.

تم تطوير وحدات تكثيف Zeas ذات درجة الحرارة المتوسطة والمنخفضة بواسطة Daikin لتوفير درجات حرارة تتراوح من +10°مئوية إلى -45°مئوية. ويتم تصنيعها وفقاً لتصميم صناعي مشابه لتصميم وحدات VRV من Daikin، والتي تستخدم على نطاق واسع في قطاع خدمات تكييف الهواء، كما هو الحال مع متجر Prezzemolo & Vitale. ويطبق نظام Zeas مبدأ VRV (حجم غاز التبريد المتغير) مع تقنية العاكس أيضاً على التبريد، وتكمن ميزته في حقيقة أنه يستجيب بشكل أسرع بكثير لتغيرات التحميل من الأنظمة التقليدية، دون أي فقدان في الكفاءة. وهذا يجعله مناسباً بشكل خاص عندما تكون هناك حاجة للحفاظ على درجات حرارة مناسبة في خزائن العرض المبردة المفتوحة منها والمغلقة، والتي تتأثر بالتالي إلى حد كبير بالظروف المحيطة، والتي تخضع لفتح/إغلاق الباب بشكل متكرر وفي وجود غرف باردة تخضع لمعدل دوران البضائع المتكرر وبالتالي إلى اختلافات كبيرة في الحمل الحراري. أخيراً، فإن مستوى الضجيج المنخفض للغاية لأنظمة Zeas من Daikin يجعلها مناسبة للتركيب في متاجر المواد الغذائية من جميع الأحجام، إذ أنها مزودة بضواغط ذات عزل صوتي عالي الجودة، وذلك بفضل التحكم المزود بتقنية العاكس والذي بفضله يمكن الحفاظ على سرعة المروحة منخفضة مع الاستمرار في تلبية الطلب على التبريد. ويمكن ضبط مستوى الصوت وفقاً للمتطلبات البيئية أو الوقت من اليوم. ففي الليل، على سبيل المثال، يمكن خفض سرعات المراوح القصوى لتقليل الضجيج، مع فقدان محدود فقط لاستطاعة التبريد. وتتضمن المراوح شفرات وشبكات مصممة خصيصاً لتقليل الاضطرابات الهوائية وتخفيض مسنوى الضجيج بشكل أكبر.

كفاءة عالية في استخدام الطاقة للأنشطة المستدامة

لقد أدى استخدام أنظمة تكييف الهواء والتبريد الصامتة والفعّالة إلى تلبية احتياجات مالكي متجر Prezzemolo & Vitale أيضاً من وجهة نظر الفوائد الاقتصادية، نظراً لأن أنظمة Zeas قادرة على ضمان وفورات في الطاقة بنسبة تتراوح بين 30% و 50% عند مقارنتها باستهلاك نظام التشغيل/إيقاف التشغيل. وبفضل تقنية الضاغط المخروطي بمقوم عكسي للتيار المستمر لمراوح وضواغط الوحدات الخارجية، من الممكن تقليل الاستهلاك بشكل كبير مقارنة بالوحدات التقليدية والسماح بأقصى قدر من التحكم في الأحمال المتغيرة في خزانات التبريد. لقد أصبح الاستهلاك الأمثل للطاقة لأنظمة التبريد من Daikin ممكناً بفضل وظيفة Economizer التي تزيد من استطاعة المبخر بينما تتطلب استهلاكاً أقل للطاقة؛ ويتم تحقيق ذلك مع انخفاض درجة حرارة التفريغ، مما يؤدي إلى توفير الطاقة ومنح الضاغط فوائد. وسيؤدي انخفاض درجة الحرارة الخارجية والحمل في وحدة التكثيف إلى تغيير سرعة الضاغط المزوذد بتقنية العاكس والمروحة ودرجة حرارة التكثيف تلقائياً.

في وحدات Zeas، على سبيل المثال، يمكن زيادة درجة حرارة التبخر المكوّنة بواسطة إشارة خارجية. ولتجنب خطر تجميد المنتجات أثناء الوضع الليلي، يمكن زيادة درجة حرارة التبخر لوحدات Zeas بحد أقصى 3°مئوية فوق درجة الحرارة المحددة. بهذه الطريقة يمكن استخدام وحدات Zeas لخفض درجة حرارة المنتجات إلى درجة حرارة التخزين المطلوبة، وزيادة حمل التبريد فقط خلال الفترة المطلوبة للتبريد. وعند الوصول إلى درجات الحرارة المطلوبة، سيتم تقليل الحمل واستهلاك الطاقة.

استنتاجات

تمثل تقنية العاكس عالية الكفاءة لأنظمة Zeas من Daikin الحل الأكثر فعّالية من ناحية التكلفة لمتاجر المواد الغذائية، إذ أنها توفر تقنية تبريد متطورة لوثوقية وإمكانية تحكم شاملة، مع أصغر مساحة إشغال، وسهولة في التركيب، وأقصى كفاءة في استخدام الطاقة، مع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 وتكاليف التشغيل. ويجعل الهدوء الشديد الذي تتميز به وحدات التكثيف نظام Zeas من Daikin مناسباً للتركيب في أي مكان، حتى في مراكز المدن.

مقابلات مع الشخصيات الرئيسية

جوزي فيتالي، صاحب متجر Prezzemolo & Vitale

ما هي الميزات التي يتميز بها متجرك الذي تم افتتاحه مؤخراً؟

"تعمل شركتنا في مجال مبيعات التجزئة. لدينا محلات سوبر ماركت نبيع فيها المنتجات التقليدية والعضوية والمحلية والممتازة. نشأت الحاجة إلى إيجاد نظام مناسب مع افتتاح هذا المتجر لأنه بالإضافة إلى ضمان الاستدامة والاستهلاك المنخفض، كان علينا حل مشكلة النقص في المساحة. نحن في المركز التاريخي لمدينة باليرمو فعلاً، محمي بمراقبة مستمرة، في منطقة للمشاة، لذلك يمكنك أن تتخيل مدى صعوبة وضع الوحدات خارج المبنى. تم اقتراح حل Daikin لنا من قبل مركز خدمة Daikin المعتمد، الذي قدم لنا عرضاً لتركيب هذا النظام. لقد اعتمدنا على تجربة Daikin لأنني أعتقد أن اختيار شركة مصنعة لنظام وقادرة أيضاً على ضمان خدمة ما بعد البيع المناسبة أمر في غاية الأهمية."

جوزيبي روبينو، صاحب V.R.C. Cold S.r.l. في باليرمو

ما هي مزايا استخدام أنظمة التبريد من Daikin؟

“يعمل نظام التبريد من خلال وحدتي Zeas مما جعل من الممكن فصل نظامي التبريد والحد من حجم الوحدات الخارجية. وكان الشرط الأكثر أهمية هو أن الأنظمة المستخدمة يجب أن تكون قوية بما يكفي لتلبية احتياجات التبريد في المتجر بأكمله. وكان يترتب عليها أيضاً أن يتمتع بميزات مثل مستويات الضجيج المنخفضة وإمكانية وضع الوحدات الخارجية حتى في الأماكن الضيقة، وهو أمر نموذجي بالنسبة لمتاجر البيع بالتجزئة الموجودة في مراكز المدن. لهذه الأسباب، اخترنا Daikin، لأن وحدات Zeas لديهم سمحت لنا بتلبية احتياجات تبريد المواد الغذائية وتكييف الهواء بفضل جمالياتها وأبعادها المشابهة لتلك الخاصة بوحدة VRV. لقد كانت مثالية لهذا التطبيق. وبفضل تقنية العاكس للضواغط والمراوح، يضمن النظام أيضاً مستويات ضجيج منخفضة."

ورقة مرجعية - متجر Prezzemolo & Vitale

▪ نوع النظام: نظام التبريد Zeas ونظام تكييف هواء VRV من Daikin متصل بوحدات كاسيت ضخ من 4 اتجاهات

▪ الموقع: باليرمو

▪ تركيب النظام: جوزيبي روبينو، V.R.C. Cold S.r.l. في باليرمو

مقالات ذات صلة

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?