Skip to main content

التبريد المناطقي - مشروع جامعة قطر

يُبيّن مشروع جامعة قطر بشكل واضح كيف يمكن أن تقدم Daikin Applied Europe قيمة حتى في التطبيقات الكبيرة والمعقدة مثل التبريد المناطقي. كان هذا النوع من المشاريع دائماً في DNA بالنسبة لـ Daikin. في الحقيقة، كانت Daikin تاريخياً في صدارة اللعبة عندما يتعلق الأمر بتوفير استطاعة تبريد بأحجام عالية بشكل غير عادي.

وصف المشروع

يهدف هذا المشروع بالتحديد إلى تصميم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الذي سيوفر التبريد لأماكن إقامة الطلاب، والمختبرات، ومراكز الدراسة، وغرف الصفوف، في الحرم الجامعي في الدوحة. وبشكل أكثر تحديداً، إلى حرم جامعة قطر الهائل.

من الواضح أن الدوافع الرئيسية لهذا المشروع كانت الكفاءة والوثوقية. وتمكنت Daikin من تلبية احتياجات العملاء بفضل مجموعة WCT. في الواقع، توفر وحدتا WCT متصلتان في تدفق عكسي متسلسل استطاعة تبريد إجمالية تبلغ 40,000 كيلوواط. كل ذلك يوفر أفضل كفاءة ويلبي المتطلبات والتوقعات.

ملاحظات العملاء

كان من دواعي سرورنا أن التقينا حمود الهاجري، رئيس قسم الميكانيك في جامعة قطر، وهاريباسكار بي، كبير المهندسين الميكانيكيين في اتحاد قطر للتخطيط. خلال اختبار المصنع، كانوا لطفاء بما يكفي لمشاركتنا كيف كان عملهم يتقدم:

"سيتم استخدام هذه المبرّدات في وحدة الخدمة المركزية 4 في جامعة قطر. إنها محطة تبريد مناطقي توفر التبريد لمبانٍ مختلفة. من أماكن إقامة الطلاب، إلى مراكز الدراسة، والمختبرات ومبانٍ أخرى. ونحن هنا اليوم للتأكد من أن هذه المبرّدات ستعمل في الظروف المناخية لدولة قطر كما هو متوقع. لذلك، نحن بحاجة إلى التأكد من توافقها مع شروط تصميم المشروع. محطات التبريد المناطقي هي أنظمة معقدة. لهذا السبب، من المهم أن تعمل المبرّدات وفقاً لمعايير المشروع. التطبيق يتطلب عدم التسامح أبداً. […] الاختبار يلبي توقعاتنا. لقد كان فريق Daikin داعماً جداً. لقد كانوا يعتنون بنا وكنا نتلقى باستمرار تحديثات أثناء المضي قدماً في الاختبارات. لذلك، نحن سعداء جداً بالطريقة التي تسير بها الأمور".

هل تريد معرفة المزيد عن حلول Daikin للتبريد المناطقي؟ إذاً، تواصل معنا باستخدام الاستمارة المبينة أدناه!

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?