Skip to main content

تحويل نظام R-22 قديم

الأول في ألمانيا في استخدام السلسلة S من VRV 5 من Daikin مع غاز التبريد R-32 في Abele Optik.

Able Optik مع وحدة VRV 5 من السلسلة S

يُعتبر فرع Abele Optik الواقع في كايزرشتراسه في لامبيرثيم بين مانهايم و ورمس واحداً من الأوائل في ألمانيا الذين اعتمدوا نظام VRV 5 السلسلة S الجديد من Daikin الذي يستخدم غاز التبريد R-32 ويتميز بقيمة أقل لاحتمالية حدوث احتباس حراري GWP. ويتميز نظام VRV 5 المتقدم من Daikin ليس فقط بتصميمه الخفي والموفر للمساحة، ولكن أيضاً من خلال تضمين تقنيات مدمجة فيه في المصنع وتدعم مستوى عالٍ من المرونة لتكييف مساحات تزيد عن 10 م2.

يُعد Abele Optik أحد أكبر محلات البصريات في ألمانيا، وله 76 فرعاً في جميع أنحاء البلاد، وقد عمل مع Daikin لسنوات عديدة. وكجزء من عمليات التحديث لديهم، حيثما أمكن، فهم يخططون لتجهيز جميع الفروع بنظام VRV 5 من Daikin.

يقوم فريق Abele Optik في فرع لامبيرثيم بتقديم المشورة لعملائهم بشأن جميع جوانب "الرؤية الجيدة" منذ عام 1997. ويستغرق كادر الخبراء لديهم وقتاً لتقديم المشورة للعملاء، سواء كان الحديث عن النظارات الطبية أو النظارات الشمسية أو العدسات اللاصقة. وتوفر تقنية مضخات الحرارة المبتكرة مناخاً داخلياً لطيفاً، مما يضمن شعور العملاء بالراحة عند زيارة الفرع. يقع المحل في مبنى قديم يعود تاريخه إلى فترة ما بعد الحرب وهو يضم مساحة للمبيعات حوالي 200 م2، بالإضافة إلى غرف استراحة للموظفين وورشة عمل.

تقنية مضخات الحرارة المبتكرة بعد التحديث

تصميم داخلي في Able optik

يتكون نظام تكييف الهواء القديم من نظامين من النوع الأحادي المجزأ باستطاعة 6 كيلوواط من Daikin مع وحدات كاسيت مثبّتة في السقف يعود تاريخها إلى عام 1998. وكان الخطأ في النظام القديم بمثابة فرصة مثالية لتحديثه، كما يوضح نيكولاس أبيل شروت، المدير الإداري ومالك سلسلة محلات البصريات.

يوضح كلاوس تريوتلين، المسؤول عن التصميم الداخلي في Abele Optik، "كما هو الحال في المستقبل القريب جداً، نود تجديد فروعنا وتحديثها، وكان من المهم بالنسبة لنا الآن الاعتماد على تقنية تكييف هواء مستدامة وصديقة للبيئة".

"أولاً، تعد الكفاءة المتزايدة أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لنا في هذا الأمر، وثانياً، يجب أن تندمج التقنية المستخدمة بسلاسة مع مفهوم التصميم الجديد لمتجرنا."

يريد Abele Optik الابتعاد عن الاعتماد على الوقود الأحفوري، وذلك باستخدام تقنية تكييف هواء مستدامة. ومن المهم أيضاً أن يتم توسيع النظام بحيث يتماشى مع برنامج التجديد القادم. ونظرًا لكون الفرع يقع داخل المدينة، يُعتبر إبقاء مستوى الضجيج منخفضاً أمراً أساسياً.

أخيراً، تتوقع Abele Optik مستوى عالٍ من الوثوقية التشغيلية، وهو أمر اعتادت عليه الشركة على مدار سنوات عديدة من العمل مع Daikin وشركة Kälte- und Klimatechnik Groß GmbH من روديلزي بالقرب من فورتسبورغ. وتقوم شركة Groß بخدمة جميع فروع Abele Optik في جميع أنحاء ألمانيا منذ أكثر من 20 عاماً.

استبدال مضخات الحرارة التي تستخدم R-22

كما في حالة Abele Optik، لا تزال معظم الأنظمة الحالية التي يزيد عمرها عن 20 عاماً تستخدم غاز التبريد R-22. ونظراً لتأثيره الضار على طبقة الأوزون، لم يعد استخدام غاز التبريد R-22 مسموحاً في المعدات الجديدة. ومنذ عام 2015، تم أيضاً حظر إجراء إصلاحات على دارات غاز التبريد هذا أو إعادة تعبئته بقانون في الاتحاد الأوروبي. ولتجنب تعطل النظام بشكل غير مخطط له، فإن الاستبدال الاستباقي للنظام هو أفضل طريقة للمضي قدماً، كما سيؤدي ذلك أيضاً إلى خفض فواتير الطاقة بأكثر من 50% في نفس الوقت!

الأول في ألمانيا في استخدام النظام VRV 5 من Daikin مع غاز التبريد R-32

هناك عامل مهم آخر يدعم اختيار VRV 5 وهو تصميمه المضغوط، لأنه كان لابد من تركيب الوحدة الخارجية على مظلة المتجر لأسباب تتعلق بالمساحة. ولتجنب البروز على كامل طول النافذة في الطابق الأعلى، تم تحديد أقصى ارتفاع للوحدة بمتر واحد. تقرر تركيب الوحدة المدمجة الجديدة Daikin Mini VRV R-32 الخارجية (الارتفاع × العرض × العمق: 870 × 1100 × 460 مم)، جنباً إلى جنب مع وحدتين من Daikin ذات تدفق دائري تعليق سقفي لخدمة منطقة المبيعات.

يتم استخدام VRV 5 كنظام تدفئة أحادي المصدر ولتكييف الهواء في مناطق المبيعات. وفي نوفمبر 2020، كان Abele Optik في لامبرثيم أول عميل في ألمانيا يرحب بتركيب نظام VRV 5 الجديد. وتبلغ استطاعة النظام الجديد حالياً أقل بقليل من 13 كيلوواط، ولكن سيتم ترقيته بشكل أكبر أثناء التجديد. تقدم السلسلة S الجديدة من VRV 5 أداءً في النظام مشابهاً، وتوفر انخفاضاً في مستوى ضغط الصوت وزيادة في الكفاءة بنسبة تصل إلى 12% مقارنةً بأنظمة R-410A المشابهة المتوفرة حالياً - وأعلى بنسبة 50% من نظام R-22 السابق.

وثوقية بفضل تقنية Shîrudo

بفضل تقنية Shîrudo، فإن جميع التدابير المطلوبة لتشغيل غاز التبريد R-32 A2L مدمجة في المصنع، مما يمنح المرونة لتوصيل تكييف الهواء في المساحات الأصغر دون الحاجة إلى أي إجراءات إضافية في هذا المجال.

تشمل التدابير حساسات التسريب المركّبة في الوحدات الداخلية والتي، في حال حدوث تسريب لغاز التبريد وهو أمر بعيد الاحتمال، سوف تكشف التسريب على الفور. عندئذٍ، يُطلق جهاز التحكم عن بُعد Madoka فوراً إنذاراً مرئياً ومسموعاً لتحذير أي شخص موجود في المنطقة ويبدأ عملية استرداد تلقائي لغاز التبريد لاحتواء غاز التبريد بأمان. ولا يمكن استئناف تشغيل النظام إلا بعد تصحيح التسريب من قِبل كادر متخصص.

تدعم احتياطات السلامة هذه، المتوافقة مع IEC 60335-2-40 (الإصدار 6)، مستوى عالٍ من المرونة للمباني التي تعتمد أنظمة تكييف هواء تستخدم R-32. وبالنسبة للتركيب النموذجي الذي يستخدم 6.4كغ من غاز التبريد يمكن تكييف هواء مساحات صغيرة تصل إلى 10 م² باستخدام نظام VRV 5. وبدون هذه التدابير المدمجة في المصنع، سيكون الحد الأدنى لحجم الغرفة 26.5 م2! لذلك، لدى Daikin عرضاً فريداً لعملائها الذين لديهم مساحات تجارية صغيرة والذين يرغبون في الحصول على باقة شاملة ليست بحاجة إلى عناية.

غاز تبريد بتميز بقيمة GWP منخفضة وانبعاثات CO₂ منخفضة

تم تطوير VRV 5 من Daikin خصيصاً للاستخدام مع غاز التبريد R-32، وهو يدور حول التقنية الموثوقة والاستدامة البيئية. غاز التبريد R-32 يتميز بقيمة احتمالية حدوث احتباس حراري (GWP) تساوي 675 مع احتمالية الاحتباس الحراري 68% أقل من غاز التبريد R-410A المتوفر تجارياً مع قيمة احتمالية حدوث احتباس حراري تساوي 2088. وتتمثل مزايا R-32 الأخرى الصديقة للبيئة في أنه يدعم خفض شحنة غاز التبريد بنسبة 10%، وكغاز تبريد نقي، يمكن التعامل معه وإعادة تدويره دون صعوبة.

علاوة على ذلك، فإن النظام أكثر كفاءة بنسبة 12% مقارنة مع الجيل السابق، مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بشكل غير مباشر.

يلبي نظام VRV 5 من Daikin تماماً توقعات Abele Optik بحل تكييف هواء مستدام ومستقبلي وفعّال. ومع هذه السلسلة، تؤكد Daikin من جديد مهمتها في إيجاد مستقبل مستدام من خلال تقليل التأثير البيئي لاستهلاك الطاقة في النظام وغازات التبريد.

يمكن أن يختار العملاء حلاً مستداماً من مجموعة منتجات Daikin التجارية الكاملة، إما عن طريق اختيار المنتجات التي تستخدم غاز التبريد R-32 منخفض قيمة احتمالية حدوث احتباس حراري GWP أو عن طريق اختيار منتجات "L∞P by Daikin" التي تدعم برنامج الاقتصاد الدائري من Daikin لغازات التبريد باستخدام غازات التبريد المستعادة في وحدات جديدة.

اكتشف المزيد في https://www.daikin.eu/vrv5

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?