Skip to main content

مبرّدات الطرد المركزي من Daikin - استاد خليفة

مبرّدات الطرد المركزي من Daikin - منذ فوز قطر بقرعة تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، كنا نسمع كثيراً عن “التحدي المتمثل في تبريد الملاعب والمساحات الخارجية”.

تتمثل أكبر التحديات التي تواجه هذا النوع من التطبيقات في صعوبة التحكم بدرجة الحرارة والرطوبة، والكمية الهائلة من الطاقة اللازمة لنظام التبريد.

كيف واجهت Daikin التحدي

تمت معالجة متطلبات استاد خليفة الدولي في قطر لتوفير المياه المبردة للاستاد والمنشآت التطويرية المحيطة به بكفاءة ووثوقية عالية من خلال مبرّدات الطرد المركزي من Daikin ممتازة الكفاءة مع ضواغط من مرحلتين، والتي تم تصميمها خصيصاً لمتطلبات التبريد المناطقي في الشرق الأوسط. وكشركة رائدة في الصناعة، فقد زودت WCT بمبرّدات طرد مركزي ممتازة الكفاءة بطاقة تبريد إجمالية تبلغ 183,5 ميغاواط.

الفوز بالتحدي بطريقة مستدامة

لعبت تقنية Daikin أيضاًا دوراً في الاعتراف بالملعب باعتباره يحقق معايير الاستدامة. في الواقع، حصل استاد خليفة الدولي على تصنيف أربع نجوم في نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS) - وهو نظام تقييم من قبل المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD).

هذا إثبات على كيفية مواجهة التقنيات الأكثر تقدماً في عالم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء للتحديات الفعلية مثل تبريد الاستادات والمساحات الخارجية مع الاستمرار في احترام البيئة.

كل مبرّد مزود بضاغطين ودارتين مستقلتين لغاز التبريد. وعند تشغيلها في تكوين تدفق معاكس متسلسل، تعمل وحدة التحكم في مبرد المراحل التمهيدية كوحدة تحكم رئيسية تتحكم في جميع الضواغط الأربعة في زوج المبرّدات، وبالتالي توفر نقطة التشغيل المثلى دون أي تدخل من وحدة التحكم الخارجية.

تم اختبار المبرّدات في المصنع على منصة اختبار معتمدة من AHRI لإرضاء العملاء وإظهار الالتزام بالأداء فيما يتعلق بالاستطاعة والكفاءة.

ملاحظات الرياضيين على نظام التكييف في الاستاد

يستضيف استاد خليفة بطولة العالم لألعاب القوى IAAF الدوحة 2019 خلال هذه الأيام. وكانت هذه فرصة كبيرة للرياضيين لاختبار نظام التبريد في الملعب. فريق الولايات المتحدة، على سبيل المثال، بدا مسروراً جداً بالراحة التي يوفرها نظام تكييف الهواء.

قالت نجمة سباقات الحواجز الأمريكية إيما كوبورن: “تجربتي الأولى هي أننا عندما مشينا من السيارة نحو الملعب، شعرنا بالعرق الشديد ولكن بعد دخولنا الملعب شعرنا بحالة جيدة للغاية”.

وعلقت النجمة الأمريكية إيما كوبورن "نحن مرتاحون للغاية، وأنا منبهرة جداً".

وردد رايان كروزر الحاصل على الميدالية الذهبية في ريو آراء زملائه. حيث قال: "الظروف جيدة جداً ونحن سعداء".

قال نجم سباق 400م حواجز راي بنيامين: "لقد قاموا بعمل جيد جداً مع درجات الحرارة ومن المريح جداً أن تكون في هذه المنافسة."

هل تريد معرفة المزيد عن حلول الطرد المركزي من Daikin؟ تواصل معنا عبر الاستمارة المبينة أدناه!

هل تريد مساعدة؟

Find more information

Need help?

Find more information

Need help?